المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حملات أمنية ومرورية وتموينية بالمحافظات لضبط الخارجين عن القانون

الأربعاء 24/يناير/2018 - 07:44 م
أ ش أ
طباعة
شنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات، حملات أمنية ومرورية وتموينية، اليوم الأربعاء، لضبط الخارجين عن القانون، والمواد المخدرة، ومروجيها وحائزي الأسلحة النارية والقضايا التموينية، بالإضافة إلى إزالة التعديات بكافة صورها.

ففي محافظة أسيوط .. قال العقيد أحمد أنور مدير إدارة مباحث التموين إنه تم تحرير 169 قضية تموينية خلال يومين لمخالفات تموينية متنوعة، منوها إلى أن المحاضر التي تم تحريرها تضمنت محاضر ما بين بيع أسمدة أزوتية مدعمة وذبح لحوم بلدية خارج المجزر وبيع مواد غذائية منتهية الصلاحية واستخدام اسطوانات بوتاجاز منزلية في غير الغرض المخصص، وإنتاج خبز بلدي مدعم غير مطابق للمواصفات وإدارة منشأة بدون ترخيص.

وأضاف مدير المباحث أن بيان المضبوطات كان 5498 عبوة مستلزمات طبية منتهية الصلاحية وبدون بيانات، و100 كيلو جرام من الأسمدة الأزوتية، و224 كيلوجراما لحوم بلدية مذبوحة خارج المجزر، و41 كيلوجراما مواد غذائية منتهية الصلاحية، و32 أسطوانة بوتاجاز صغيرة الحجم الحجم زنة 12.5 كجم.

وأشار إلى أنه بمواجهة المتهمين بما أسفر عنه الضبط أقروا الوقائع واعترفوا بصحتها، كما نسب للمتهمين مخالفتهم للقانون رقم 109 لسنة 1980 والقانون رقم 281 لسنة 1994 والقانون رقم 163 لسنة 1980 والقانون رقم 102 لسنة 2011 وتم التحفظ على المضبوطات على ذمة تصرفات النيابة العامة.

وفي محافظة المنيا .. نظمت مديرية التموين اليوم بالتعاون مع مديريتي الصحة والطب البيطري حملة تفتيشية مكبرة على الأسواق والمحلات التجارية والمخابز البلدية والمطاعم بهدف ضبط الأسعار وقمع الغش وإحكام الرقابة على الأسواق.

وقال دكتور محمود يوسف وكيل الوزارة، إن الحملة أسفرت عن تحرير 71 محضرا تموينيا مخالفا، ففي مجال مراقبة ومتابعة السلع الغذائية وغير الغذائية تم تحرير 18 محضرا مخالفا، وذلك لعدم حمل شهادة صحية وعدم الإعلان عن الأسعار كما تم مصادرة شيكارة علف بدون فواتير، مشيرا إلى أنه تم تحرير 33 محضرا مخالفا تنوعت ما بين (إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات - إنتاج خبز ناقص الوزن - عدم الاحتفاظ بميزان حساس - عدم إعطاء بون صرف للمواطن - عدم نظافة أدوات العجن - عدم الإعلان عن مواعيد التشغيل).

وأضاف وكيل الوزارة أن حملات التفتيش يتم تنظيمها بصفة دورية على مستوى جميع مراكز المحافظة من أجل ضبط الأسواق ومراقبة السلع التي يتم عرضها للمواطنين حفاظاً على صحة المواطنين وسلامتهم.

كما أسفرت الحملة حسب بيان لمديرية أمن المنيا عن ضبط 8 قطع سلاح ناري بدون ترخيص بحيازة متهمين عبارة عن بندقية آلية، و7 فرد محلي الصنع، و52 طلقة متنوعة.

وفي قضايا المخدرات، تم ضبط 6 قضايا، وشملت المضبوطات 512 جراما من الحشيش، و160 قرصا مخدرا، كما ضبطت الحملة 2301 مخالفة مرورية، كما تم تنفيذ 1150 حكما قضائيا متنوعا ما بين جنائي وحبس جزئي ومستأنف.

وأسفرت مجهودات الحملة عن ضبط 57 قضية تموينية متنوعة لعدم الإعلان عن الأسعار وعدم حمل شهادة صحية وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات وناقص الوزن وعدم الالتزام بمواعيد التشغيل، وضبط سلع مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية، وتحررت عن ذلك المحاضر اللازمة، وجار العرض على النيابة العامة التي تباشر التحقيقات.

وفي محافظة القليوبية.. شنت الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية حملة موسعة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بمختلف مدن المحافظة.

وقال المحافظ اللواء محمود عشماوي، إن الحملة أسفرت عن إزالة 139 حالة تعد بمدن قليوب وبنها والخانكة وطوخ وشبين القناطر وقد تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين وفرض الحراسة وإيقاف الأعمال ورفع جميع المخلفات.

وأكد المحافظ أنه تم التنسيق مع مديرية الأمن والأجهزة المختصة لإزالة جميع التعديات على الأراضي الزراعية باعتبارها قضية أمن قومي، مشيرا إلى أنه أصدر كتاب دوري بتكليف رؤساء المدن والأحياء ومدير مديرية الزراعة بقيام المشرفين الزراعيين التابعين للإدارات والوحدات الزراعية بإخطار الوحدات المحلية بمخالفات التعدي على الأراضي فور الشروع في التعدي وفى حالة تخلف المشرف الزراعي المختص عن القيام بالإخطار يتم إحالته إلى التحقيق لتحديد مسئوليته التأديبية.

وفي محافظة البحيرة.. تمكنت الأجهزة الأمنية بالمحافظة من ضبط كمية من الأقراص المخدرة بحوزة عاطل بمركز إيتاي البارود قبل الإتجار بهم على عملائه.

وكانت معلومات وردت لضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات (منطقة غرب الدلتا) تفيد بضبط هاني . ع . ش (32 عاما–عاطل)، بحوزته 7000 قرص لعقار الترامادول المخدر، ومبلغ مالي 1800 جنيه.. وبمواجهته اعترف بحيازته للأقراص المخدرة بقصد الإتجار، والمبلغ المالي من متحصلات البيع، وتحرر المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة فتولت التحقيق.

وفي محافظة الفيوم .. أسفرت الحملة الأمنية عن تحرير 127 قضية تموينية حيث تم خلالها ضبط 20 طنا، و700 كيلو جرام نخالة مجهولة المصدر، وكميات من السلع منتهية الصلاحية، ودقيق بلدي مدعم كان مهربا للاتجار به في السوق السوداء، وضبط 68 مخالفة عدم الإعلان عن الأسعار أو حمل شهادات صحية أو إدارة نشاط من دون ترخيص، حيث تم ضبط أحمد.ص.ع (48 عاما) لاتهامه بتسهيل الهجرة غير الشرعية للراغبين في السفر للدول الأوروبية، وتحرر المحضر، وأحيل للنيابة العامة التي قررت حبسه 4 أيام على ذمة القضية وتولت التحقيق.

كما تمكنت الحملة من ضبط 7 قضايا حيازة سلاح ناري وذخائر من دون ترخيص، كما تم ضبط 2083 مخالفة في مجال المرور، وإزالة 585 حالة تعديات.. وتم تحرير المحاضر اللازمة حيال الواقعة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads