المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حملات أمنية ومرورية وتموينية بعدد من المحافظات لضبط الخارجين عن القانون

الأربعاء 12/يوليو/2017 - 06:53 م
وكالات
طباعة
شنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات، اليوم الأربعاء، حملات مختلفة لضبط عدد من الخارجين عن القانون وقضايا مخدرات وقضايا تموينية وتحرير عدد من المخالفات المرورية.

ففى محافظة المنيا، شنت أجهزة التموين حملة تموينية لضبط الأسعار أسفرت عن ضبط 53 قضية تموينية تنوعت ما بين عدم الإعلان عن الأسعار، وعدم حمل شهادة صحية، وإدارة محل بدون ترخيص، وإنتاج خبز ناقص الوزن وغير مطابق للمواصفات، وعدم الالتزام بمواعيد الشغل، وعرض سلع غذائية مجهولة المصدر، وعرض سلع غير صالحة، وتجميع دقيق بلدى مدعم، وبيع بأزيد من التسعيرة.

وأسفرت مجهودات الحملة عن ضبط طن و600 كيلو دقيق مدعم داخل مخبز بدون ترخيص ملك "عدلى.ش.أ" (56 سنة) لإدارته المخبز ولحيازته كمية من الدقيق البلدى المدعم بقصد بيعها بالسوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة، وضبط طن و200 كيلو زيت، و550 كيلو سكر، و200 كيلو أرز داخل محلات سلع غذائية إدارة "محمد.ع.خ" (26 سنة) لحيازته سلع بدون فواتير ومجهولة المصدر.

كما تمكنت أجهزة البحث الجنائى بمديرية الأمن من القبض على 8 متهمين مطلوب ضبطهم وإحضارهم أمام النيابة العامة للتنفيذ ضدهم في بعض القضايا الجنائية، حيث تم ضبط "محمد.أ.م" والمتهم فى قضية مخدرات غيابى بالسجن المؤبد وغرامة 100 ألف جنيه، و"بشاق.ع.ع" (25 سنة فلاح) فى قضية "شروع فى قتل، وسلاح ابيض"، و"خالد.ع.ح" (20 سنة عاطل) فى قضية "مشاجرة وضرب، و"رجب.ع.ع" (39 سنة عامل)، و"محمد.س.إ" (20 سنة عاطل)، و"محمود.م.ع" (35 سنة عامل) فى قضايا "مشاجرة وإطلاق أعيرة نارية"، و"محمد.س.ع" (16 سنة عامل) فى قضية "هتك عرض"، و"أحمد.ع.ع" (30 سنة سائق) فى قضية "سرقة بالاكراه".

وضبط طن لحوم مجمدة و600 كيلو رنجة مجهولة المصدر و15 كيلو جبنة رومى غير صالحة للاستخدام الأدمى وبدون فواتير داخل مخزن إدارة "محمود.م.ص" (29 سنة)، كما تم ضبط كمية من عبوات الزبادى منتهية الصلاحية وبدون فواتير داخل مخزن إدارة "علاء.ف.ع" (29 سنة).

تمكنت أجهزة البحث الجنائي من ضبط تمثالين من الجرانيت على هيئة رجل طولهما 45 سم يشتبه في أثريتهما بحوزة "علي.ح.ع" (59 سنة فلاح)بقصد الإتجار.

شنت مديرية الأمن حملة أمنية بمختلف مراكز المحافظة لضبط الخارجين عن القانون وملاحقة ذوى الأنشطة الإجرامية المختلفة أسفرت عن ضبط 23 قطعة سلاح غير مرخص عبارة عن 2 بندقية آلية ومسدس، و8 بنادق خرطوش، و12 قطعة فرد محلى الصنع و41 طلقة متنوعة بحوزة 23 شخصا، كما تم ضبط 17 قطعة سلاح أبيض وفحص 25 مسجل خطر، وضبط 11 قضية مخدرات منها 7 للإتجار و4 تعاطي.

وأسفرت جهود الحملة عن ضبط 2408 مخالفات مرورية متنوعة شملت ضبط 23 دراجة بخارية و416 مخالفة دراجة بخارية و1969 مخالفة سيارات وتم فحص 16 سائقا وأسفرت عن إيجابية حالة واحدة لتعاطى المخدرات أثناء القيادة.

كما تم تنفيذ 1223 حكما قضائيا شملت 4 قضايا جنايات و661 حبسا جزئيا و130 حبسا مستأنفا و299 غرامة جزئية و56 غرامة مستأنفة و93 مخالفة.

وفى محافظة الأقصر، تمكنت مديرية التموين من ضبط 29 مخالفة تموينية متنوعة خلال حملة مكبرة تم شنها بالتنسيق مع مباحث التموين، شملت عدم إعلان عن الأسعار ومخالفات لمخابز لم تراع الاشتراطات التموينية وسلع منتهية الصلاحية وعدم وجود شهادة صحية وعدم وجود تراخيص.

وشنت الأجهزة التنفيذية حملة إزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة أسفرت عن 108 حالات إزالة بمركز ومدينة الطود ومدينة الأقصر، حيث تم إزالة 80 حالة تعدٍ بقرية المريس بمدينة الطود عبارة عن 33 حالة تعدٍ على أراضٍ تابعة لمديرية الري و29 أملاك دولة و19 إشغال طريق.

وتم تنفيذ 28 قرار إزالة بمدينة الأقصر عبارة عن 17 قرار إزالة تابعة لأملاك ومديرية الري بالأقصر على مساحة 900 متر مربع، و11 قرار إزالة على حرم الطريق العام تابعة لهيئة الآثار بمنطقة النجع الطويل بالكرنك.

كما تم تنفيذ قرارات إزالة لكل إشغالات الطريق بمنطقة كوبرى منشأة العماري بطريق المطار، وتنفيذ قرار إزالة لسور من الطوب لبنائه بدون ترخيص وتعديه على أملاك الدولة.
وفى محافظة أسيوط، أسفرت حملات الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع قسم شرطة المرافق من تحرير وإزالة 230 مخالفة إشغالات متنوعة خلال أسبوع بأحياء شرق وغرب مدينة أسيوط وقرى مركزى القوصية وديروط لإزالة جميع الاشغالات من الشوارع والميادين لتحقيق السيولة المرورية.

وأسفرت الحملات المكبرة عن تحرير محاضر إشغال طريق وإدارة منشآة بدون ترخيص ومحاضر نظافة عامة وبناء بدون ترخيص وإيقاف أعمال بناء كما تم خلال الحملات إزالة الحواجز الحديدية والأسمنتية من أمام الابراج السكنية والجهات الحكومية والأقسام الشرطية والميادين بالإضافة إلى نقل الباعة الجائلين إلى داخل الأسواق المخصصة لهم وتحرير المحاضر للمخالفين.

وفى محافظة الفيوم، أسفرت حملات الإزالة التى شنت بقريتي فانوس وكفر محفوظ بمركز طامية عن إزالة 40 حالة تعد بالبناء على أرض زراعية وأرض أملاك دولة بالقريتين.

وفى محافظة الشرقية، شنت الأجهزة التنفيذية بالمحافظة حملات على المنشآت الصناعية للتأكد من توافر اشتراطات الأمن الصناعى والصحة والسلامة المهنية بها للحفاظ على أمن العاملين وحمايتهم من المخاطر المتعددة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المنشآت المخالفة لاشتراطات الأمن الصناعى وغلقها فورا لحين تقنين أوضاعها وعدم السماح بتشغيلها مرة أخرى إلا بعد تطبيق اشتراطات السلامة والصحة المهنية، حيث تم تحرير 258 محضرا ضد المنشآت المخالفة لاشتراطات الأمن الصناعى ومنحها مهلة لتقنين أوضاعها وذلك فى إطار حماية العمال بالقطاعين الخاص والاستثمارى.

وفى محافظة البحر الأحمر، شنت مديرية التموين حملة رقابية مكبرة على محطة تعبئة اسطوانات البوتجاز بالغردقة للتأكد من الأوزان الحقيقية وسلامتها قبل عرضها على المواطنين وذلك فى إطار الرقابة التموينية وتحقيق الانضباط لمنع التلاعب.

وشنت الأجهزة الأمنية حملة مكبرة لمكافحة الجرائم وضبط الخارجين عن القانون والهاربين من تنفيذ الأحكام أسفرت عن ضبط 59 مطلوبا لتنفيذ أحكام قضائية بالحبس الجزئي والمستأنف و128 غرامة جزئية وضبط 45 مشتبة فيه.

وتمكنت الحملة من فحص 73 شقة مفروشة و6 فنادق شعبية بالتنسيق مع فرع الأمن الوطنى بجانب عدد من المخالفات المتنوعة من بينها 540 مخالفة مرورية وعدد من المخالفات التموينية وضبط 4 قضايا حيازة مواد مخدرة بقصد الاتجار والتعاطى.

وفى محافظة قنا، شنت مديرية التموين بالتعاون مع شرطة التموين حملات للتفتيش على الأسواق والمخابز خلال الفترة أسفرت عن تحرير 330 مخالفة تموينية فى مجال المخابز والأسواق والبوتاجاز بمختلف مدن ومراكز المحافظة شملت إنتاج خبز ناقص الوزن ومخالف للمواصفات وتهريب وتجميع دقيق وتوقف عن العمل وسجلات وتصرف بدون ترخيص وبيع بأزيد من السعر ومخالفات أخرى.

كما أسفرت الحملات عن تحرير 238 محضرا تنوعت ما بين عدم إعلان اسعار وذبح خارج المجزر وعدم اعلان مواصفات وسلع مجهولة المصدر وسلع منتهية الصلاحية وتشغيل بدون ترخيص.

وفى محافظة الغربية، تمكنت قوات المباحث من ضبط متهمين بحوزتهم أسلحة نارية بدائرة زفتى والمحلة، حيث تم ضبط "عصام.ع.م" (44 عاما تاجر سيارات) بحيازة وإحراز أسلحة نارية وذخائر بدون ترخيص بقصد الإتجار فيها وبيعها لعملائه من العناصر الخطرة وبحوزته طبنجة معدلة عيار 9 مم وفرد خرطوش عيار 12 و9 طلقات خرطوش لذات العيار.

كما تم ضبط "السيد.ا.ا" (38 عاما عاطل) سبق اتهامه فى 8 قضايا ضرب، وسلاح نارى، وسرقة بالإكراه وبحوزته بندقية خرطوش و54 لفافة لمخدر الهيروين، و"أحمد.ع.ع" (29 عاما عاطل) وبحوزته بندقية خرطوش وطلقة لذات العيار و49 لفافة لمخدر الهيروين ودراجة نارية بدون لوحات مطموس رقم الشاسية.

وفى محافظة القليوبية، نجحت أجهزة الأمن فى تحرير فتاة عاملة بإحدى الكافتيريات أثناء سيرها بصحبة زملائها بشوارع الخانكة اعترض طريقهم 3 أشخاص مجهولين وتعدوا عليهم بالضرب محدثين بهم إصابات واستولوا على 2 هاتف محمول واصطحبوا الفتاة برفقتهم وفروا هاربين، وتم ضبطهم وهم: "إيهاب.م.ع" سائق توك توك، و"محمد.س.ب" عامل، و"أحمد.ع"، وإعادة الفتاة والمسروقات.

كما ألقت أجهزة الأمن القبض على تشكيل عصابي يتزعمه ربة منزل بمساعدة عاطلين تخصصوا فى الاتجار بالمواد المخدرة على عملائهم بمختلف المناطق بمركز الخانكة وضبط بحوزتهم 6 الأف قرص مخدر.

وفى محافظة شمال سيناء، تم إزالة حالات إشغال طريق، وضبط وتحرير 4 قضايا تموينية و173 مخالفة مرورية، وإحالة المخالفين إلى الجهات المعنية.

وفى مجال المرور، تم ضبط 173 مخالفة مرورية متنوعة، وأحيل أصحابها إلى الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads