المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حملات أمنية ومرورية وتموينية بالمحافظات لضبط الخارجين عن القانون

الجمعة 08/ديسمبر/2017 - 09:08 م
محمد جمال
طباعة
شنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات، اليوم الجمعة، حملات أمنية ومرورية وتموينية لضبط الخارجين على القانون والمواد المخدرة ومروجيها وحائزي الأسلحة النارية والقضايا التموينية، بالإضافة إلى إزالة التعديات بكافة صورها.

ففي محافظة البحر الأحمر، أسفرت الحملات الأمنية عن فحص 98 شقة مفروشة، و9 فنادق شعبية، بجانب ضبط 110 من المشتبه فيهم وجاري فحصهم، كما تمكنت مباحث تنفيذ الأحكام من ضبط 80 هاربا ومطلوبا لتنفيذ أحكام قضائية بالحبس الجزئي والمستأنف، و6 قضايا حيازة مواد مخدرة بقصد التعاطي والإتجار.

كما تم ضبط عاطلين قاما بسرقة أجهزة حاسب آلي من إحدى المدارس بالغردقة، فيما تمكنت مباحث التموين من ضبط 47 كيلو جراما لحوم مفرومة بأحد المطاعم غير صالحة للاستخدام، وتم تحرير 248 مخالفة مرورية متنوعة.

وفي محافظة الغربية، تمكنت الحملات الأمنية بالاشتراك مع مباحث التموين من ضبط طني مواد تموينية لدى بقال بمركز زفتى يقوم بالاستيلاء على المقررات التموينية وإعادة طرحها في السوق السوداء مرة أخرى بأزيد من السعر الرسمي وتحقيق أرباح طائلة بدون وجه حق.

وتمكنت مباحث التموين، من ضبط سيارة مزودة بفنطاس قيادة "أحمد ف.ا" (32 سنة) حال مرورها أمام قرية الجابرية مركز المحلة محملة بـ 7 آلاف لتر سولار مدعم بقصد إعادة طرحه للبيع في السوق السوداء.

كما تم ضبط قضيتين إتجار في المواد المخدرة، فضلا عن ضبط 14 قطعة سلاح أبيض، و6 متهمين هاربين من قضايا، فضلا عن 4 آلاف و562 مخالفة مرورية.

وفي محافظة الدقهلية، شن مركز ومدينة بلقاس حملة تمكنت من رفع 60 طن قمامة من منطقة عزبة صبحي ومنطقة ترعة الثانوي بمجمع مدارس جاد وأبو النور وعزبة مقبل وتمهيد طريق أبو رجيلة وتم توصيل القمامة إلى مصنع تدوير القمامة بقلبشو.

وشنت أجهزة الرقابة التموينية بالتنسيق مع مباحث التموين حملة على مطحن القدس بجمصة أسفرت عن تحرير محضر لمدير الإنتاج بالمطحن وذلك لإنتاجه وعرضه ألف شيكارة ردة للبيع منتهية الصلاحية، وتم التحفظ عليها بداخل المطحن بجمصة المنطقة الصناعية، لاحتكار الردة وبيعها أعلى من السعر الرسمي.

وفي محافظة المنيا، شنت أجهزة الأمن وبالتنسيق مع الأجهزة المحلية حملة (اليوم الواحد) لإزالة التعديات الواقعة على الرقعة الزراعية وأملاك الدولة ونهر النيل بمراكز ديرواس وأبوقرقاص ومطاي ومغاغة وملوي أسفرت عن تنفيذ 124 حالة تعد متنوعة ما بين حماية النيل وأملاك الري وأملاك الإدارة الزراعية وأملاك الدولة وأملاك الطرق والكباري.

كما واصلت الوحدة المحلية لمركز ومدينة مغاغة جهودها لإزالة حالات التعد على الأرض الزراعية، حيث قامت الوحدة المحلية بحملة مكبرة أسفرت عن إزالة 32 حالة تعد على الأرض الزراعية منها 30 حالة تعد على الأرض الزراعية بمساحة فدانين و12 سهما بناحية الشيخ زياد، وحالة على أرض زراعية بقرية قفادة التابعة لقرية أبا الوقف على مساحة 238 مترا مربعا، وحالة على الأرض الزراعية بقرية العباسية على مساحة 11 سهما.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط مصنع لصناعة المخللات بشارع الشواني بدون ترخيص ومخالف للاشتراطات الصحية، وقامت الوحدة المحلية باتخاذ الإجراءات القانونية تجاهه.

وفي حملة مكبرة لمديرية أمن المنيا تم ضبط 6 قطع سلاح ناري دون ترخيص بحيازة 6 متهمين، و3 قضايا إتجار وتعاطي مواد مخدرة، كما تم ضبط 2178 مخالفة مرورية و3 سائقين يتعاطون المواد المخدرة أثناء القيادة، إلى جانب تنفيذ 1518 حكما قضائيا تنوع ما بين جنائي وحبس جزئي ومستأنف، كما تم ضبط 15 قضية مسطحات.

وأسفرت مجهودات الحملة أيضا عن ضبط 57 قضية تموينية متنوعة لعدم الإعلان عن الأسعار وعدم حمل شهادة صحية وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات وناقص الوزن وعدم الالتزام بمواعيد التشغيل وضبط سلع مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية.

وفي محافظة الوادي الجديد، تمكنت مباحث التموين من ضبط منتجات بترولية غيرمطابقة للمواصفات خلال حملة تموينية مكبرة استهدفت الأسواق ومحطات الوقود بمدينة الخارجة، وتم إرسال عينات من السولار المضبوط في محطتين بمدينة الخارجة إلى معامل وزارة البترول بالقاهرة لتحليلها نظرا لاختلاف نسبة (الأوكتين) بالسولار المضبوط وتم التحفظ على الكميات المضبوطة.
تم تحرير المحاضر اللازمة بكل واقعة على حدة، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads