المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بروفايل | تعرف على منافس الرئيس السيسي في انتخابات الرئاسة المصرية 2018

الجمعة 26/يناير/2018 - 12:30 م
شروق ايمن
طباعة
بعد ما أعلن حزب الوفد تأييده للرئيس السيسي في انتخابات رئاسة الجمهورية القادمة، قرر عقب عقد اجتماع طارئ بين قيادات الحزب، أمس الخميس، الدفع بمرشح رئاسي أمام السيسي، وهو الدكتور السيد البدوي رئيس حزب الوفد.

من هو مرشح حزب الوفد؟
الدكتور السيد البدوي شحاتة، ولد في طنطا بمحافظة الغربية عام 1950، وهو الرئيس الحالي لحزب الوفد الذي له مكانة كبيرة على مر التاريخ، تخرج من كلية الصيدلة جامعة الإسكندرية عام 1973.

في البداية عمل في مجال صناعة الدواء، حتى أصبح رئيس لشركة الأدوية المعروفة "سيجما"، فضلًا عن أنه رئيس قنوات "الحياة" المصرية الفضائية، كما تولى منصب رئيس شعبة صناعة الدواء باتحاد الغرف الصناعية المصرية.

انضمامه للحزب
انضم البدوي لحزب الوفد عام 1983، وتم انتخابه سكرتيرًا عامًا للحزب عام 2000 حتى عام 2005، ثم أصبح عضوًا في الهيئة العليا للحزب عام 2006، وفيما بعد تم عقد انتخابات لرئاسة الحزب، وكان التنافس بينه وبين السياسي محمود أباظة، وفاز متفوقًا عليه.

البدوي في عهد الإخوان
بعد ثورة 25 يناير، تحالف البدوي مع الإخوان لقرب الانتخابات، وقبلها اختلف معهم على نسب المشرحين لمجلس الشعب، وجاءت نتائج الانتخابات بحصول حزب الوفد على 8% من مقاعد البرلمان.

وبعد تولي المعزول محمد مرسي رئاسة الجمهورية، فوجئ البدوي بإصدار قرار من النائب العام بمنعه من السفر عندما كان ينهي إجراءات سفره إلى الخرطوم، وحينها علم بأن سبب منعه هو قلب نظام الحكم.

لاحظ رئيس حزب الوفد أن جماعة الإخوان تحاول السيطرة على الدولة وأخونة مؤسساتها باستخدام الرئيس المعزول محمد مرسي كآلة لها، فقاد حملة لمواجهة الجماعة خلال عهده، وكان أبرز قيادات جبهة الإنقاذ الوطني.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads