المواطن

عاجل
مغامرات صحفيه قوية.. وافلام قيمه و موضوعات اثارت الجدل رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد ترشح "البدوي" للرئاسة كيف ينظر العالم للقاهرة؟ .. ودول لا تريد لمصر أن تنهض

الجمعة 26/يناير/2018 - 02:28 م
عبده أحمد عطا
طباعة
على مدار الساعات القليلة الماضية، أعلن حزب الوفد خلال مشاوارت أجراها فى مقره الرئيسي بالقاهرة، الدفع بمرشح فى الإنتخابات الرئاسية المزمع إجرائها فى منتصف مارس 2018، لمنافسة الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ فمنذ أقل من ساعة تقريبا أعلن نائب حزب الوفد ياسر قورة ، أن الدكتور السيد البدوي قام بإجراء الكشف الطبي إستعدادا لخوضة الإنتخابات الرئاسية.

ويعتقد الكثير من أن الزج بمرشح أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمر فى غاية الأهمية، لا سيما وأنه سيقوم بإسكات كافة الدول الخارجية التي تشكك فى نزاهة الإنتخابات الرئاسية المزمع إجرائها فى 2018.

وتعليقًا على هذا الموضوع يقول النائب إسماعيل نصر الدين، عضو لجنة الإسكان بالبرلمان، إن ترشح الدكتور السيد البدوي أمر جيد، مطالبًا أي شخص يري فى نفسه الجيدية، وأنه جدير به هذا المنصب ويحظي بحب وإحترام الناس أن يترشح.

وأكد نصر الدين فى تصريح خاص لـ بوابة المواطن الإخبارية" أن نسبة المواطنين فى هذه الإنتخابات، ستكون أكثر بكثير من الأعوام القادمة، معولا على المنافسة بين كلا المرشحين، مشيرا إلى أن الكلمة الأولي والأخيرة ستكون للمواطن المصري لأنه هو الوحيد الموكل بإختيار رئيسه.

وعن إنسحاب خالد علي من الإنتخابات الرئاسية بشكل نهائي، علق نصر الدين قائلاً" لن يؤثر على الإنتخابات الرئيسية"، مستندا إلى عدم وجود شعبية له، ومبررًا ذلك بفشل خالد على، السياسي وعدم إقناع الناس بتحرير توكيلات له.

ومن المعلوم أيضا، أن الفريق سامي عنان تم تحويله للتحقيق قبل إنسحاب خالد علي، وذلك نظرًا لما جاء فى بيان القيادة السياسية بالقوات المسلحة، واعتباره مرشح غير قانوني للرئاسة، حيث وجهت له القوات المسلحة اتهام بالتزوير فى الأوراق الرسمية، بشأن ترشحه فى الانتخابات الرئاسية القادمة، كما أنه ترشح بدون علم القيادة العسكرية، علما بأنه ضابط مستدعى، ولم يستقيل بعد أو يطلب الإذن للترشح.

ومن جانبه قال النائب فتحي الشرقاوي، إن الإنتخابات الرئاسية هذا العام سيكون لها شكل لم نعتاد عليه فى السابق، معتقدا أن الدول الخارجية ستتفاجأ عندما ينزل كافة الشعب المصري إلى الشارع لنتخب رئيسه القادم.

وأستنكر الشرقاوي فى تصريح خاص لـ "بوابة المواطن الإخبارية" ردود الأفعال الدولية التي تشير إلى أن الإنتخابات الرئاسية ستكون غيرنزيهة، بسبب وجود مرشح واحد على الساحة، مبينًا أن اليوم وجد مرشح منافس، متسائلًا هل سيقولون بأن مصر لا تزال تتمتع بنظرية المرشح الواحد، أم ستتغير وجهتهم؟.

وطالب "الشرقاوي" جموع الشعب المصري، النزول إلى لجان الإنتخابات ليثبتوا للعالم أن مصر تثق بشكل قاطع فى الرئيس عبد الفتاح السيسي، نظرًا لما قام به من إنجازات كبيرة، خلال فترته الرئاسية، سواء على الصعيد الأمني أو الإقتصادي، مشيرا إلى أن التصدي للمؤامرات التي تقوم بها الدول المعادية أمر وطني، مؤكدا على أنها تريد أن تنال من الأمن القومي المصري.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads