المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| كالطير يسعون وراء "لقمة العيش".. المصريين يحتفلون مع السماء وسط الأمطار

الجمعة 26/يناير/2018 - 05:01 م
آية محمد - تصوير: محمد لطفي
طباعة
"قوة - عزيمة -إيمان".. كعادة المصريين لا يهابون شيئًا يسعون وراء ما يسمى بـ "لقمة العيش"، في ظل كافة الظروف المحيطة بهم من برد قاسٍ أو أمطار رعدية غزيرة.

وسط الأمطار الغزيرة التي اجتاحت محافظة الإسكندرية على مدار اليومين الماضيين، والشوارع الغارقة بالرزق الواسع الذي أنزلته السماء، تجوّل المواطنين ما بين عاملاً أو بائعًا يسعون لكسب رزقًا حلالًا يحلو به يومه.

"الجمعة" عيدهم الأسبوعي.. وما أحلاها عندما تحتفل السماء معهم بها، حيث يرى المصريين أن المطر خيرًا لهم ورزقًا من الله، وأن السماء تكافئهم على كفاحهم المتواصل وعرفانًا بدورهم في التنمية وسط كافة الظروف المحيطة.

لا تتعجب أو تترك تفسك فريسة للاستغراب.. فهم رجال تركوا همومهم على الله وحده يرزقهم، توكلوا عليه فمنحهم القوة والتحمل، ووعدهم لئن شكروا ليزيدنهم من كرمه وفضله.. رَزَقَهُم راحة بالٍ وبركة عيش، فهم في النهاية جنود نظاميون لا يتأخرون عن مهامهم حين يدعون إليها.

كالطير تراهم يخرجون كل صباح، مهما كانت ظروفهم، يعتمدون على الله فيقيهم حر الشمس، ويتوكلون عليه فيحميهم من برد الشتاء، وكأن حياتهم بتفاصيلها البسيطة صارت ملحمة رضا وتوكل لا تزال مستمرة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads