المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سفير باراجواي: معرض القاهرة الدولي للكتاب يسهم في تعزيز الثقافة بين البلدين

الجمعة 26/يناير/2018 - 09:52 م
أ ش أ
طباعة
أكد نيلسون مورا رودس سفير باراجواي بالقاهرة، أن معرض القاهرة الدولي للكتاب من أهم الفعاليات التي تعزز العلاقات الثقافية بين البلدين.

وأضاف سفير باراجواي – في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط على هامش مشاركته في افتتاح الدورة الـ 49 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب مساء اليوم الجمعة، أن هذه ليست المرة الأولي التي تشارك خلالها باراجواى في معرض القاهرة للكتاب.

وأوضح أن هذه هي المرة الثالثة التى تشارك بها باراجواى فى معرض الكتاب، مضيفا ان بلاده تشارك بالعديد من الكتب في عدة مجالات مختلفة مثل الكتب التاريخية والأدبية.

وأعرب سفير باراجواي عن سعادته بمشاركة بلاده في الدورة الـ 49 لمعرض الكتاب، واصفا المعرض بالحدث الهام في العالم العربي والشرق الأوسط.

ومن جانبه قال الدكتور نذير العرباوى سفير الجزائر بالقاهرة، إن مشاركة الجزائر كضيف شرف في معرض القاهرة الدولى للكتاب تعكس عمق العلاقات الأخوية المتميزة القائمة بين البلدين الشقيقين، وذلك فى إطار تنفيذ إرادة قيادة البلدين الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة والرئيس عبدالفتاح السيسي لتعزيز هذه العلاقات المتجذرة فى التاريخ النضالى المشترك.

وأضاف السفير الجزائري – في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط على هامش مشاركته في افتتاح الدورة الـ 49 لمعرض القاهرة الدولى للكتاب مساء اليوم /الجمعة/- أن مشاركة الجزائر تأتي فى إطار برنامج ثقافي متنوع من خلال المشاركة فى العديد من المؤتمرات والندوات، مشيرا إلى هناك مشاركة من قبل شخصيات ثقافية وأدبية وروائية جزائرية فى مختلف هذا البرنامج الثقافي.

وأعرب السفير الجزائرى عن شكره وامتنانه لوزيرة الثقافة إيناس عبدالدايم والحكومة المصرية على الدعوة الكريمة بأن تحل الجزائر ضيف شرف للدورة ال 49 لمعرض القاهرة الدولى للكتاب.

وأكد أن المعرض تظاهرة ثقافية الدولية تشكل حدثا متميزا من حيث عراقته ومن حيث مشاركيه، والزائرين أيضا.

وتعقد الدورة الـ 49 لمعرض القاهرة الدولى للكتاب تحت شعار" القوة الناعمة.. كيف؟" ويشارك بها 27 دولة بينهم 15 دولة عربية، و10 دول أجنبية ودولتين أفريقيتين، ويضم المعرض 1194 جناحا؛ فضلا عن 117 كشكا من أكشاك سور اﻷزبكية.

وكانت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة قد افتتحت مساء اليوم /الجمعة/ معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 49.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads