المواطن

عاجل
المهندس الهيثم عبد الحميد نصر يواصل جولاته المكوكية ويتفقد إنشاء كوبري قرية الحمام بأسيوط طبيب يحصل علي درجة الماجستير من طب القاهرة بعنوان" استئصال البواسير بالليزر وحرق الأوعية الدموية" جموعة IBDL للتعلم تعلن عن استعدادها لإغلاق جولة استثمارية بقيمة 7 أرقام بنهاية 2024 الشيخ مظهر شاهين يدعو الدكتور يوسف زيدان إلى مناظرة علنية جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر 35 محضر تهرب جمركى خلال شهر إبريل 2024 وزير التجارة والصناعة يبحث مع وفد شركة جنرال موتورز إيجيبت مشروعات الشركة الحالية وخططها التوسعية فى مصر جمارك مطار برج العرب الدولي تضبط محاولة تهريب عدد من الهواتف المحمولة وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات الدورة الثامنة للمعرض والمؤتمر الدولي للتكييف والتبريد بمشاركة ٣٥٠ شركة عارضة محلية وعالمية تنظمها مجموعة صن رايز :- الغردقة تستضيف مهرجان توب موديلز و 40 عارضة من 38 دولة يروجون للسياحة المصرية خلال كلمته بافتتاح مؤتمر "الاستثمار والصناعة والتصدير: المثلث الذهبي"
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السيد البدوي.. مغامرة أم مقامرة

السبت 27/يناير/2018 - 11:09 ص
اية محمد
طباعة
ملياردير الأدوية وإمبراطور الإعلام ورئيس الوفد، يراوده طموح رئاسة مصر، عبر سباق انتخابي صعب، مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، رغم إعلانه في وقت سابق وقوف حزبه خلف الرئيس، وتثمينه لإنجازاته.

"البدوي" شخص لا يعرف سوى النجاح في مشوار العمل الخاص، بدأ من صيدلية صغيرة، كشريك فقط، ثم بدأ مشوار صعود بسرعة الصاروخ، إلى أن افتتح "مشروع العمر"، شركة سيجما للأدوية، ومعها عرف طريق الأصفار التسعة، وصار من بين أصحاب المليار.

استكمل البدوي نجاحه بالتواجد كمستثمر إعلامي من العيار الثقيل، باستثماره في شبكة تليفزيون الحياة، وتواجدها اللافت، كمجموعة قنوات فضائية اجتذبت خبرات مصرية إعلامية رفيعة المستوى، وتمكنت من منافسة والتفوق على القنوات العربية.

مشوار الأعمال الناجح لم ينعكس على المسار السياسي للبدوي، رغم تصعيده السريع واللافت في حزب الوفد، إلى أن وصل في دورة (2000-2005) لمنصب سكرتير عام الحزب، وهو المنصب الثاني بالحزب، إلا أنه فقده في دورة (2005-2010)، لكنه لم يبتعد عن الهيئة العليا للحزب العريق.

عاد البدوي للكرسي الأول في الحزب، بعد صراع مرير شهدته أروقة الحزب بين نعمان جمعة ومحمود أباظة، حسمه البدوي، الذي استغل ملكيته لشبكة تليفزيون الحياة، في الترويج لبرنامجه، وفي تقديم نفسه لأعضاء حزبه، بشكل تعذر على باقي منافسيه.

البدوي يخوض منافسة من نوع خاص على كرسي الرئاسة، وتسبب إعلانه خوض السباق الانتخابي في فقدانه للتأييد داخل "الوفد"، وفي حملة شعواء على مواقع التواصل الاجتماعي ضد الرجل.

مشهد الانتخابات في مصر يمثل فرصة للأحزاب والشخصيات، أضواء مكثفة ومركزة، داخلية وخارجية، ستجعل البدوي بالتأكيد محور اهتمام مصري وعالمي.. لكن هل استعد "البدوي" لهذه المغامرة الكبرى، أم أنه دخلها بحثًا عن مقامرة.

الصندوق وحده سيجيب عن السؤال.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads