المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الرقابة الإدارية تواصل ضرب الفساد.. وضبط قضايا رشوة بمليارات الجنيهات

الثلاثاء 30/يناير/2018 - 05:36 م
محمد جمال
طباعة
شنت هيئة الرقابة الإدارية، العديد من قضايا الرشوة والفساد، وذلك استكمالًا لمسيرة دحر الفساد والقبض على الخارجين عن القانون.

وأسفرت حملات الرقابة الإدارية، عن ضبط مهندس في محافظة البحيرة، وذلك بعد ثبوت تلقيه رشوة بمبلغ 230 ألف جنيه، مقابل تقنين وضع يد أحد المواطنين على مساحة 5 آلاف فدان بمدينة وادي النطرون تبلغ قيمتهم حوالي 400 مليون جنيه.

كما نجحت الرقابة في ضبط تشكيل عصابي بجمارك العامرية، وذلك قبل تهريب أقمشة بمبلغ 9.8 مليون جنيه.

كما تم ضبط رئيس قطاع المشتريات والمخازن بشركة الوجه القبلي لإنتاج الكهرباء، لحصولة على فيلا سكنية بمدينة 6 أكتوبر، قيمتها 2.4 مليون جنيه، وذلك على سبيل الرشوة.

وفي الاسكندرية القى القبض على تشكيل عصابي مكون من السيدة (س. ح)  مدير إدارة الاسكان المركزي بالمحافظة ، السيدة/ (ر.م) باحث ثاني خدمة المواطنين بذات إلادارة ، (ع.أ) مدير إدارة الإسكان المركزى بحي العامرية أول ، (م.ع) مدير إدارة الإسكان السابق بالحي ، (ر.ص) سمسار عقارات ، لقيامهم بالاستيلاء لانفسهم ، وبتسهيل استيلاء الغير علي 16 وحدة سكنية قيمتهم حوالي  1.2 مليون جنيه من وحدات الإسكان الاجتماعي للمحافظة بمنطقة العامرية ، عن طريق اصطناع محررات مزورة تفيد موافقة المحافظ علي تخصيص تلك الوحدات، وذلك مقابل حصولهم على مبالغ مالية علي سبيل الرشوة، وبعرضهم على النيابة العامة قررت حبسهم علي ذمه التحقيقات .
 
وفى محافظة المنيا القى القبض ايضا على تشكيل عصابي لكل من المهندسة (ع.ش) مدير تنظيم حى شمال المنيا ، (ع. ت) صاحب مكتب مقاولات وسمسرة عقارات ، (و.م) سكرتيرة بشركة قطاع خاص وعدد 7 مواطنين منهم (ح.ر) رئيس فرع البنك الأهلى بالفشن، (ف.م) خبير بإدارة الخبراء بوزارة العدل ، (ك.ج) و(ع.م) و(ع.ج) و(أ.ص) من أصحاب شركات القطاع الخاص التى تعمل فى مجالات الإستثمار العقارى وقطع غيار سيارات عقب طلب وتقاضى الأولى بوساطة الثاني والثالثة مبالغ مالية تجاوزت المليون جنيه على سبيل الرشوة بالإضافة الى نسبة 10% من أرباح بيع البناء المخالف بالمبانى والعقارات المملوكة لباقى المتهمين ومن بينها مول تجارى قيمته بحوالى 30 مليون جنيه ، وذلك مقابل تمكينهم من البناء المخالف وبالمخالفة للتراخيص الصادر، وتحرير محاضر المخالفات بأسماء وهمية ، والموافقة على توصيل المرافق للمبانى المخالفة، وبعرض المتهمين على النيابة العامة قررت حبسهم على ذمة التحقيقات.

كما القى القبض على (س. أ) مسئول بمعهد الحسيني الأزهري لتقاضيه مبالغ مالية وهدايا عينية على سبيل الرشوة من بعض طلبة المعهد مقابل قيامه بتزوير شهادات تثبت نجاحهم على خلاف الحقيقه حتى يتمكنوا من اتمام اجراءات النقل من الازهر الى وزارة التربية والتعليم، وبالعرض على النيابة العامة قررت حبسه.
 
وفى محافظة القليوبية القى القبض على( م.س) مدير ادارة الاشغالات بحى غرب شبرا الخيمة ،( م.ش) فنى، ( أ.م) ادارى بذات الإدارة لطلب وتقاضي الاول مبلغ  14 ألف جنيه على سبيل الرشوة من أحد المستثمرين بوساطة الثانى والثالث، مقابل انهاء اجراءات نقل إحدى التراخيص الى مكان اخر مميز بنطاق الحى، وبعرضهم على النيابة العامة قررت حبسهم.
 
وايضاً وفى محافظة دمياط ألقى القبض على ( أ.م) احد اصحاب محلات الموبيليا عقب عرضه 15 آلاف جنيه على سبيل الرشوة على رئيسة الوحدة المحلية لقرية البستان التابعة لمركز ومدينة دمياط للتغاضى عن اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه مخالفات البناء و توصيل المرافق للعقار ملكه بالمخالفة وبالعرض على النيابة العامة قررت حبسه.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads