المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد تصدر استفتاء فرانس فوتبول.. صلاح "صائد الجوائز"

الخميس 01/فبراير/2018 - 12:08 م
نبيل خلف
طباعة
تصدر النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي ونجم المنتخب الوطني المصري، استفتاء مجلة فرانس فوتبول الفرنسية لأفضل لاعب إفريقي، وذلك عقب الأداء المتميز مع ليفربول ونجاحه في الصعود لنهائيات كأس العالم في روسيا 2018.
وبعد تصدر صلاح للجائزة الجديدة، تقدم "بوابة المواطن" أبرز اللحظات في حياة النجم المصري الذي أصبح أيقونة ومصدر الفخر لكل المصريين وصائد الجوائز خلال الشهور الماضية..


وحصد صلاح العديد من الجوائز أبرزها جائزة الاتحاد الإفريقي لأفضل لاعب في إفريقيا لعام 2017 .

جائزة أفضل لاعب إفريقي بواسطة البي بي سي لعام 2017.

جائزة أفضل لاعب عربي بواسطة جلوب سوكر لعام 2016.

جائزة أفضل لاعب في نادي روما موسم 2015/2016.

جائزة أفضل لاعب في دوري السوبر السويسري لعام 2013.

جائزة أفضل لاعب صاعد في إفريقيا لعام 2012.

تم اختياره ضمن فريق العام في إفريقيا في 2016.

ويعد أهم إنجازاته مع منتخب بلاده هو الحصول على وصيف كأس الأمم الأفريقية 2017 والتأهل لكأس العالم 2018 في روسيا بعد غياب منذ كأس العالم 1990.

بدأ محمد صلاح مسيرته في صفوف الناشئين في نادي المقاولون العرب حتى تم تصعيده إلى الفريق الأول، ثم اتجه للاحتراف الخارجي في أوروبا وانضم خلال مسيرته إلى العديد من الأندية الكبرى في أوروبا مثل بازل السويسري وتشيلسي الإنجليزي وفيورنتينا وروما الإيطاليان وناديه الحالي ليفربول الإنجليزي.

حقق صلاح مع ناديه الأوروبي الأول بازل العديد من الألقاب، فحصل معه على لقب دوري السوبر السويسري موسم 2012-2013، وجائزة أفضل لاعب في دوري السوبر السويسري لعام 2013 .

ثم انضم محمد صلاح إلى نادي تشيلسي الإنجليزي الفائز بدوري أبطال أوروبا 2012 بقيادة المدرب جوزيه مورينيو الذي تواصل مع صلاح ليقنعه بالانضمام إلى ناديه وتفضيله على نادي ليفربول الذي أرسل عرضًا لضم صلاح أيضًا وحدث ما أراد مورينيو وانضم صلاح إلى فريقه وحصل معهم على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2014-2015 وكذلك كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة 2014-2015، ولكنه لم يشارك بصفة أساسية مع الفريق حيث شارك طوال الموسم في 19 مباراة منها 13 في الدوري سجل فيها هدفين .

ولذلك فكر في الانتقال لنادي آخر، وجاء ذلك عن طريق الإعارة لنادي فيورنتينا الإيطالي الذي استعاد فيه صلاح مستواه مرة أخرى وأدى أداءً جيداً في الدوري الإيطالي الممتاز وكأس إيطاليا .

ثم انتقل إلى نادي إيطالي آخر وهو نادي روما وأمضى معه أحد أفضل فتراته الكروية حيث شارك معه طوال موسمي 2015-2016 و2016 -2017 في الدوري الإيطالي الممتاز وكأس إيطاليا ودوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي في 83 مباراة في كل البطولات كان إجمالي أهدافه فيها 34 هدفًا .

وفي 22 يونيو 2017 أعلن نادي ليفربول بقيادة المدرب يورجن كلوب ضمه لمحمد صلاح بصفقة بلغت 42 مليون يورو ، ليبدأ محمد صلاح رحلة جديدة من النجاحات المتلاحقة .

وشارك محمد صلاح مع ليفربول في 30 مباراة أحرز خلالها 29 هدف ، وتمكن من صناعة 6 أهداف ، ليكون محمد صلاح الصاروخ المصري الذي تألق في البريميرليج وثاني هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 19 هدف بفارق هدفين عن المتصدر هاري كين لاعب توتنهام ، كل هذا جعل النجم المصري يتصدر استفتاء مجلة فرانس فوتبول الفرنسية لأفضل لاعب إفريقي.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads