المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عفرين السورية تضع أردوغان في مواجهة الأمم المتحدة

الثلاثاء 06/فبراير/2018 - 12:20 م
عواطف الوصيف
طباعة
قررت الأمم المتحدة أن تقف ضد تركيا، حيث وجه ممثليها في سوريا، دعوة لوقف القتال، وكل أعمال العنف التي تشن هناك الآن وبشكل فوري، لمدة شهر، مع توفير كافة السبل من أجل إيصال جميع المساعدات وإجلاء المرضى والمصابين.

وأطلق المنسق المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية وممثلي منظمات الأمم المتحدة العاملة في سوريا، بيانا رسميا اليوم الثلاثاء، أكد من خلاله أن الوضع في البلاد "عصيب"، وهو ما صدفت عليه "رويترز".

وجاء في البيان: "يحذر فريق الأمم المتحدة في سوريا من العواقب الوخيمة المترتبة على تفاقم الأزمة الإنسانية في عدة أنحاء من البلاد".

يشار إلى وزارة الدفاع الروسية أعلنت أن انتهاكات نظام "وقف الأعمال القتالية" في ريف دمشق، التي وصفتها بأنها، تتسم بطابع فردي، وأطلقت بيان رسمي قالت فيه: "يعمل المركز الروسي للمصالحة بين أطرف النزاع في سوريا بنشاط لتطبيع الأوضاع في ريف دمشق بالغوطة الشرقية. في الوقت الراهن، أصبحت انتهاكات نظام وقف الأعمال القتالية المثبتة تتسم بطابع فردي".

وأضاف البيان: "بهدف الإسراع بإجلاء المرضى، يدعو مركز المصالحة لإجراء مفاوضات مباشرة حول هذه المسألة مع ممثلي تشكيلات المعارضة المسلحة المتواجدين بالغوطة الشرقية".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads