المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| "أختام اللحوم" ندوة بقصر ثقافة "بهتيم" بالقليوبية

الثلاثاء 06/فبراير/2018 - 08:30 م
أحمد عبد العظيم
طباعة
نظم قصر ثقافة بهتيم التابع لفرع ثقافة محافظة القليوبية، ندوة اليوم الثلاثاء، تحت عنوان "أختام اللحوم"، حاضرتها الدكتورة ولاء المغاوري الشافعي، وذلك لتوعية المواطنين وكيفية التعرف على اللحوم الطازجة من اللحوم الفاسدة.

كما تضمنت الندوة شرح الطرق الصحيحة للذبح والأماكن التي يتم فيها ختم الذبائح، والطرق الصحية لطهي اللحوم للإستفادة منها، وكيفية التعرف على اللحوم المستوردة والتأكد من سلامتها.

وفي سياق متصل، أعلنت الدكتورة أمل العسيلي مدير مديرية الطب البيطري بالقليوبية، عن تنظيم عدة حملات متنوعة على محلات الجزارة ومصانع تصنيع اللحوم وثلاجات حفظ وتوزيع المواد الغذائية من أصل حيواني، وذلك للكشف على اللحوم، وذلك للتأكد من سلامتها حرصًا على الصحة العامة للمواطنين.

كما ناشدت "العسيلي" أهالي ومواطني القليوبية، بعدم شراء اللحوم إلا وعليها الختم الخاص بالمجزر، وذلك لأن الختم يعد دليلًا على سلامة اللحوم وصلاحيتها للاستهلاك الأدمي، مضيفة بأن مديرية الطب البيطري عرضت صورا لأختام اللحوم، حتى يستطيع المستهلك التفريق بينها وبين الأختام المزورة، وذلك حرصا من المديرية على صحة وسلامة المواطنين، وتقديم غذاء أمن وسليم وخالي من الأمراض.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads