المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

استعدادات محافظة الفيوم لعيد الأضحى المبارك

الثلاثاء 29/أغسطس/2017 - 06:50 م
هاني البنا
طباعة
قامت الأجهزة التنفيذية، بالفيوم، بتكثيف الحملات التموينية علي الأسواق والمحلات التجارية لضبط الأسعاروالتأكد من سلامة وصلاحية الأغذية وخاصة في موسم عيد الأضحي المبارك، ورفعت بعض الجهات درجة الاستعداد القصوي استعدادًا لعيد الأضحي المبارك.

حماية المستهلك تصدر نشرة دورية لتوعية المواطنين 
أصدرت ادارة حماية المستهلك والإرشاد الإستهلاكي بمديرية تموين الفيوم نشرة دورية بمناسبة عيد الأضحي المبارك عن اللحوم لرفع الوعي الإستهلاكي بين جمهور المستهلكين وكيفية الشراء الصحيحة للمحافظة علي صحة المواطنين والتحذير من السلع المغشوشة  وتضمنت النشرة مظاهر الغش والفساد في اللحوم الطازجة لعدم وجود أختام واضحة علي الذبائح وتغير في الشكل الظاهري مع وجود رائحة غير مقبولة ووجود لزوجة علي سطح اللحم   كما تضمنت مظاهر الغش في اللحوم المجمدة لخروج سائل لزج عند ذوبان الثلج وفطريات علي سطح اللحوم.

تخصيص 160 ساحة لآداء صلاة عيد الأضحى المبارك
صرح الدكتور جمال سامى محافظ الفيوم، أن المحافظة بالتنسيق مع مديرية الأوقاف قد خصصت عدد 160 ساحة لآداء شعائر صلاة عيد الأضحى المبارك للعام الحالى 1438هـ 2017م، في مختلف مراكز وأحياء وقرى المحافظة، لاستيعاب آلاف المصلين الذين سيؤدون الصلاة، كما تم إعداد كشوف بأسماء الخطباء الأساسيين والاحتياطيين لصلاة العيد.

وأضاف محافظ الفيوم، أنه تم تخصيص وتجهيز العشرات من الساحات الفرعية في مدن وقرى المحافظة، مؤكدًا أن جميع الساحات مجهزة وتابعة لمديرية الأوقاف لآداء صلاة العيد.


خطة عمل متكاملة لمديرية الطب البيطرى 
قامت مديرية الطب البيطرى برئاسة الدكتور موسي سليمان المدير العام  بوضع خطة عمل متكاملة وتكثيف الحملات على اللحوم ومصنعاتها بدائرة المحافظة خلال فترة عيد الأضحى المبارك للتأكد من سلامة المعروض من اللحوم للحفاظ على صحة المواطنين.

وأشار الدكتور موسى سليمان مدير عام الطب البيطرى بالفيوم، أن المديرية وضعت خطة عمل حيث تم التأكد من توافر إمكانيات العمل بكل مجزر من سلامة الأختام وتوافر المادة الملونة والعمال والاداريين، والتأكد من توافر الشروط الصحية بكل مجزر من حيث النظافة والمياة النقية الكافية والكهرباء والصرف الصحى وأحواض تجميع المخلفات


مياه الفيوم تواصل حملاتها التوعوية
قامت إدارة التوعية والإعلام بالشركة بمواصلة حملاتها التوعوية للمواطنين واستهدافهم فى كافة المواقع من أجل حث المواطنين والعاملين وتوعيتهم بأهمية المحافظة على شبكات الصرف الصحى وعدم إلقاء الدماء ومخلفات الأضاحي داخل مطابق الصرف الصحى وغرف التفتيش مما يؤدى الى كثرة الانسدادات والطفوحات بالشوارع مما يعوق عملية السير بالشوارع وانبعاث الروائح الكريهة خاصة أيام عيد الأضحى المبارك وتوعية العاملين ايضا بضرورة الحفاظ على مياه الشرب وعدم اهدارها واستخدام المياه قدر الحاجة وعدم اسرافها وذلك من منطلق سلوكياتنا تعبر عن شخصياتنا وأن المحافظة على المياه واجب دينى ووطنى حثنا علية كل الأديان السماوية

بنك الدم ينظم حملة تبرع اليوم لمواجهة طوارئ العيد 
نظم بنك الدم الإقليمي، اليوم، بالفيوم، حملة للتبرع بالدم أمام مسجد الصباحية بالسهراية.
يأتي ذلك بالتعاون مع جمعية صلاح الدين الأيوبي؛ لتوفير احتياجات بنك الدم من مختلف الفصائل لمواجهة الطوارئ، خلال أيام عيد الأضحى المبارك.


تموين الفيوم يعلن حالة طوارئ بالمحافظة 
أعلن المحاسب عبد الفتاح شرف، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم عن حالة الطوارئ في جميع الإدارات التموينية بالمحافظة على المستوى الرقابي التمويني.

فقد تم إعداد غرفة عمليات على مدار اليوم بجميع الإدارات التموينية لمراقبة الأسواق والسيطرة على ارتفاع الأسعار وتلقى شكاوى المواطنين وحلها فورا، وأكد عن بدء تنفيذ مديرية التموين والتجارة الداخلية خطة عيد الأضحى المبارك بالاشتراك مع مديرية الزراعة فى طرح عدد 5600 رأس عجول بقري وجاموسي حية تباع للمواطنين أضاحي العيد، بسعر 55 جنيهًا الجاموسي و58 جنيها للبقري، في مزارع مديرية الزراعة وطرح بعضها في شوادر مخصصة، حيث يتراوح وزن العجل القرى والجاموس من 400 إلى 450 كيلو.

وقال شرف، إنه تقرر طرح خراف حية بلدي لدى الشركة المصرية للسلع الغذائية بالجمل بكميات متوفرة ويباع الكيلو حي بسعر  60 جنيهًا كأضحية، وتم طرح 25 طن لحوم برازيلي مجمدة تباع في عدد 12 منفذا من منافذ الشركة المصرية للسلع الغذائية بالجملة.

12 سيارة تجوب قرى ومدن الفيوم لبيع اللحوم بأسعار مخفضة
صرح عبدالفتاح شرف وكيل وزارة التموين بالفيوم عن وجود عدد ١٢سيارة تتبع شركات مواد غذائية تجوب قرى ومدن المحافظة لبيع اللحوم السودانية الطازجة المبردة، بأسعار معتدلة وفي متناول اليد لتلبية احتياجات المواطنين في عيد الأضحى المبارك وبها ايضا دجاج واسماك وسلع اساسيه "ارز وسكر وزيت "
بالإضافة الى إنه تم طرح جميع المقررات التموينية لدى 1266 تاجر تمويني و111 فرع من فروع جمعيتي و12 فرع من فروع الشركة المصرية للصناعات الغذائية بالجملة، عن شهر أغسطس بمبلغ 108 مليون جنيه لمحافظة الفيوم.


مجلس مدينة الفيوم يضع خطة عمل استعدادًا لعيد الأضحي 
قام المهندس أيمن محمد عزت، رئيس مدينة ومركز الفيوم بعقد اجتماعًا مع مساعدي رئيس المدينة ورؤساء الأحياء لوضع خطة العمل والاستعداد لحلول عيد الأضحى المبارك.

وأصدر "عزت" التكليفات بتكثيف أعمال النظافة العامة بدائرة المدينة والمتابعة المستمرة لكافة مخالفات المباني التي قد تحث أثناء أجازات العيد واتخاذ الاجراءات الفورية لإزالة المخالفات 


ضبط 14 جزارًا يذبحون خارج المجزر الحكومى بالفيوم
تمكنت حملة مكبرة من الإدارة العامة للصحة العامة، والمجازر بالطب البيطرى، وقسم مباحث التموين بالفيوم ضمن الحملات استعدادا لعيد الاضحي لضبط الجزارين الذين يذبحون خارج المجازر الحكومية، من ضبط 14 جزارا يذبحون خارج المجازر بمركز سنورس، على مدار يومين.

وقال الدكتور موسى سليمان، مدير عام الطب البيطرى بالفيوم، إن ذلك يأتى تنفيذا لقرار محافظ الفيوم رقم 538  لسنة 2017،  بمنع الذبح خارج المجازر الحكومية.

كما وقع أطباء الطب البيطرى، الكشف الطبى البيطرى على اللحوم المضبوطة، وتبين محاولة الجزارين المخالفين تزوير أختام تشبه أختام المجازر الحكومية، لإيهام المواطنين بأنها مذبوحة داخل المجازر الحكومية، وذلك على خلاف الحقيقة.

تم التحفظ على المضبوطات بعد إعداد التقارير الطبية البيطرية، لعرضها على النيابة العامة للتحقيق

60 سيارة إسعاف استعدادًا لعيد الاضحي 
خصص إسعاف الفيوم حوالي 60 سيارة إسعاف بالمحافظة استعدادًا لعيد الاضحي المبارك كما تم رفع حالات الطوارئ لحدوث أي حوادث بالمحافظة تزامنًا مع أيام العيد.  

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads