المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم خطوات حماية بشرة طفلك من الجفاف

الثلاثاء 06/فبراير/2018 - 11:17 م
ساره صلاح
طباعة
تعد بشرة طفلك معرضه للجفاف المستمر والالتهابات والحساسية، لأن بشرة الأطفال حساسة، ويحدث هذا نتيجة فقد كميات كبيرة من سوائل الجسم المضاد لهذا الجفاف، واليوم تقدم لكم "بوابة المواطن"، أهم وأبسط الخطوات حتى تحمي بشرة طفلك من الجفاف والحفاظ عليها حتى تبقى صحية وسليمة.

1-صابون خال من العطور:

استخدمي على بشرة طفلك صابون لطيف وخال من العطور لترطيب البشرة وتنظيفها. ويستحسن استخدام ‏الصابون الطبي والابتعاد قدر المستطاع عن الصابون العطري الحساس الذي يسبّب الجفاف لبشرة طفلك، ‏مع امتصاص الزيوت الطبيعية التي تحمي البشرة وتعيد حيويتها.‏

2-الاستحمام بالماء الفاتر:

بما إن الأطفال يتعرضون للتعرق بسبب الحرارة التي تؤثر على البشرة، ابعدي عن سطحها الجفاف من ‏خلال الاستحمام اليومي بالماء الفاتر للحفاظ على نظافة الجسم، بعيدًا عن الالتهابات والجفاف التي تسبّبها ‏الماء الدافئة.

3-الترطيب بعد الاستحمام:

قومي بترطيب بشرة طفلك يوميًا خصوصًا بعد الاستحمام بشكل مباشر لكي تمتص البشرة هذه ‏المستحضرات التي تبعد الجفاف عن بشرة طفلك، خصوصًا أذا كانت حساسة ومعرضة للتشققات المزعجة ‏له.‏ وننصحكِ في هذا المجال بالاعتماد على لوشن الترطيب من علامة Klorane والتي تدخل إلى طبقات الجلد لتغذّيها وترطّبها بالعمق ولفترة طويلة من الوقت، فلا تشعرين أنّ بشرة طفلك قد جفّت بعد الاستحمام أو خلال ساعات النهار.

4-الحماية من أشعة الشمس:

أبعدي عن طفلك أشعة الشمس الضارة، وحاولي قدر الإمكان إبقائه في الظل خصوصًا في الأوقات التي ‏تكون فيها أشعة الشمس قوية. بهذه الخطوة تبعدين الجفاف عن سطح البشرة وتوفّرين الحماية من حروق ‏الشمس ومن الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads