المواطن

عاجل
مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سفير الهند بالقاهرة: مجموعات عمل بين مصر والهند لمحاربة الإرهاب

الأربعاء 07/فبراير/2018 - 08:37 م
طباعة
سفير الهند بالقاهرة:
أكد سفير الهند لدى القاهرة، سانجاي باتاتشاريا، اليوم الأربعاء، أن مصر تعد قلب الشرق الأوسط، مشيرا إلى أن مصر لها القوة الأكثر هيمنة في المنطقة حيث تعتبر الجسر بين قارتي آسيا وإفريقيا.

وأشاد باتاتشاريا - في مقابلة مع قناة (إكسترا نيوز) - بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى نيودلهي سبتمبر الماضي والتي تم خلالها وضع الأسس والركائز للعلاقات الاقتصادية والسياسية والعلمية بين البلدين.

وقال باتاتشاريا إن علاقة بلاده بمصر فريدة من نوعها ولا تواجه أي مشاكل أو صعوبات، مشيرا إلى أن البلدين واجها كثيرا من التحديات كالإرهاب وتغير المناخ، لافتا إلى أن منطقة الشرق الأوسط تواجه قوى راديكالية إرهابية يجب مواجهتها، مشددا على ضرورة التعاون بشكل جماعي من أجل مواجهة هذه الجماعات حتى لا يكون التقدم والسلام فريسة لهذه التنظيمات.

وأضاف أن هناك تقدما كبيرا في مجال محاربة الإرهاب، موضحا أن هناك مجموعات عمل نشطة بين مصر والهند لمحاربة الإرهاب، كما أننا نعمل سويا من أجل وقف تدفق التمويل للأنشطة الإرهابية.

وأكد السفير الهندي أن العلاقات التجارية بين البلدين متميزة إذ أن هناك أكثر من 500 شركة هندية في القاهرة يعمل بها 35 ألف مصري، مشيرا إلى أن التبادل التجاري بين البلدين وصل إلى 5 مليارات دولار وقابل للزيادة بشكل كبير.

وقال السفير الهندي: "نتطلع إلى زيادة حجم التبادل التجاري بين مصر والهند، وأن هناك فرصا جديدة واعدة بين البلدين، منها اتفاق لشراء الهيدروكربونات من مصر، وكذلك التوسع في استيراد المنتجات الزراعية كالبرتقال".

وتابع: "نحن نساعد في تأسيس بنية تحتية للعديد من البلدان في القارة الإفريقية، ونخصص مليار دولار لتمويل برنامج تطوير البنية التحتية في مصر وقد بدأنا المناقشات مع الحكومة المصرية لتنفيذ تلك الخطة ونتوقع أن يتم التقدم والتوسع في التجارة خلال الفترة المقبلة".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads