المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

موسكوفيتشي: اليونان على أعتاب الإنتهاء من خطة الإنقاذ الثالثة

الخميس 08/فبراير/2018 - 08:35 م
محمد ابوالنجا
طباعة
أعرب المفوض الأوروبي للشؤون الاقتصادية والمالية بيير موسكوفيتشى اليوم الخميس عن تفائله بشأن الجهود الرامية إلى التوصل إلى حل لتخفيف الديون اليونانية.

وذكرت صحيفة كاثمريني اليونانية أن خطة الإنقاذ الثالثة لليونان تنتهي في أغسطس القادم، ومن المتوقع أن يتم تخفيف عبء الديون في المفاوضات بشأن شروط خروجها من خطة الإنقاذ في الأشهر المقبلة. 

ومن المتوقع ان تحضر آثينا والمقرضون من منطقة اليورو آلية اقترحها الفرنسيون قدمت في يونيو والتي ستربط تخفيف الديون بمعدلات النمو اليونانية. ومن المتوقع أن ينمو الاقتصاد بنسبة تصل إلى 5ر2 في المائة هذا العام وفي عام 2019. 

وقال موسكوفيتشي خلال اجتماع مع الرئيس اليوناني بروكوبيس بافلوبولوس "في ما يتعلق بمسألة تخفيف الديون فإنني متفائل بشكل خاص وأعتقد أن جهودنا ستنفذ وستنجح ". 

ومن المتوقع أن يصل الدين العام اليوناني إلى 180 في المائة من اجمالي الناتج المحلي هذا العام. وحصلت اليونان على 260 مليار يورو في ثلاث خطط انقاذ منذ عام 2010. 

وأضاف موسكوفيتشى، الذى يتواجد في اليونان لإجراء محادثات حول الخطوات القادمة في البرنامج، أن الامر يرجع إلى اثينا لوضع استراتيجية للخروج من خطة الانقاذ وفترة المراقبة بعد الانقاذ. 

وتابع " أن الخروج من خطة الانقاذ أصبحت واضحة وفي ظل ظروف جيدة جدا". 

ومن المقرر أن يجتمع مع رئيس الوزراء الكسيس تسيبراس ووزير المالية اوكليد تساكالوتوس في وقت لاحق من اليوم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads