المواطن

عاجل
شباب الصحفيين عن إنشاء مدينة "السيسي" الجديدة في سيناء:رد الجميل لقائد البناء والتعمير مخلوف" يكشف محاولة اغتيال إبراهيم العرجاني من أجهزة استخبارات أجنبية وعرض مغري من خيرت الشاطر رفضه ابن سيناء اقتصادي يكشف أهمية توقع 4 مؤسسات اقتصادية عالمية بزيادة الاحتياطي النقدي المصري 50 مليار دولار محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إسرائيل تطالب الأمم المتحدة بوقف أفعال إيران "الإستفزازية"

السبت 10/فبراير/2018 - 09:11 م
نهال سيد
طباعة
طالب السفير الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة داني دانون، مجلس الأمن الدولي، بوضع حدّ "فوري" لما وصفه بالاستفزازات الإيرانية، وذلك بعد بلوغ التصعيد بين إسرائيل والقوات السورية والإيرانية، اليوم السبت، مستوى غير مسبوق منذ بدء النزاع في سوريا عام 2011.

وكتب دانون، في خطاب إلى مجلس الأمن: "هذه ليست المرة الأولى التي نحذركم فيها من أفعال إيران الخطيرة التي تزعزع استقرار المنطقة"، بحسب الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية.

وقال دانون، في خطابه، إن "الحادثة تثبت أن جميع تحذيراتنا ثبتت صحتها"، مضيفا: "إسرائيل ستحمي مواطنيها ولن تتسامح مع انتهاكات سيادتها"، مطالبا مجلس الأمن الدولي بإدانة "هذا التحرك الخطير ووضع حد فوري للاستفزازات الإيرانية".

وبلغ التوتر بين الجيش الإسرائيلي من جانب والقوات السورية والإيرانية من جانب آخر، اليوم، مستوى غير مسبوق منذ بدء النزاع في سوريا، إذ نفذ الجيش الإسرائيلي غارات جوية مكثفة على أهداف سورية وإيرانية في الأراضي السورية، وذلك بعد إسقاط الجيش السوري لطائرة إسرائيلية من طراز "إف-16" كانت بدورها تنفذ غارات ضد أهداف إيرانية، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية.

وجاء ذلك بعدما أسقط الجيش الإسرائيلي طائرة إيرانية بدون طيار قال إنها اخترقت المجال الجوي الإسرائيلي، الأمر الذي نفاه تحالف عسكري موالي للرئيس السوري بشار الأسد.

وكانت إسرائيل قد دعت، في وقت سابق من اليوم، الحكومة الروسية إلى التدخل ومنع مزيد من التصعيد في سوريا. ونقل الموقع الإلكتروني لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل" عن مصادر دبلوماسية أن السلطات الإسرائيلية تتواصل مع مسئولين في موسكو لإيصال رسالة إلى سوريا وإيران؛ مفادها أن تل أبيب لا ترغب في مزيد من التصعيد رغم إسقاط القوات السورية لمقاتلة إسرائيلية في شمال إسرائيل، صباح اليوم.

وأشارت "تايمز أوف إسرائيل" إلى أن المسئولين الإسرائيليين أرسلوا رسائل تهدئة إلى واشنطن مشابهة لتلك التي أُرسلت إلى موسكو.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads