المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أجندة المواطن الإخبارية لأبرز أحداث الأحد 11/2/2018

الأحد 11/فبراير/2018 - 12:04 ص
ندى محمد
طباعة
تقدم بوابة المواطن الإخبارية أجندة لأهم الأخبار المزمع حدوثها يوم غد الأحد 11/2/2018، حيث يشهد الغد مجموعة من الأحداث الهامة داخليًا وخارجيًا.

القاهرة.. 
تستأنف محكمة جنايات القاهرة جلسة إعادة محاكمة محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان الإرهابية، ومحمد البلتاجي وعصام العريان وصفوت حجازي وآخرين، لاتهامهم بالتحريض على ارتكاب أعمال العنف بشارع البحر الأعظم، بعد عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي لاستكمال المرافعة.

القاهرة.. 
تستضيف الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، في تمام الساعة الحادية عشرة صباحا، ورشة عمل تعريفية حول الميثاق العربي لحقوق الإنسان، وستتناول الورشة على مدى يومين التعريف بالتطور التاريخي لمنظومة حقوق الإنسان العربية والمعاهدات الدولية، والآليات الدولية والإقليمية (مجلس حقوق الإنسان وهيئات المعاهدات)، والتعرف على معاهدات حقوق الإنسان الدولية الأساسية.

القاهرة.. 
يبدأ وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون زيارة إلى الأردن وتركيا ولبنان ومصر والكويت خلال الفترة من 11 إلى 16 فبراير المقبل، ومن المقرر أن يناقش خلال جولته عدة قضايا بينها الأزمة في سوريا وإعادة الإعمار في العراق.

القاهرة..
تسلم الهيئة العربية للتصنيع بقيادة الفريق عبدالعزيز سيف الدين، شهادات إتمام البرنامج التدريبي لإعداد وتأهيل الكوادر البشرية للمشروع القومي لزراعة 100 ألف فدان صوب، في حضور وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور عبدالمنعم البنا، في تمام الساعة التاسعة والنصف صباحا، بمقر الهيئة بـ (الكيلو 7) طريق مصر السويس.

القاهرة..
تعقد لجنة الصناعة بمجلس النواب برئاسة المهندس أحمد سمير رئيس اللجنة اجتماعا، في تمام الساعة العاشرة صباحا، لمناقشة أوضاع المناجم والمحاجر العاملة والمتوقفة، وأثر ذلك على نمو قطاع الثروة المعدنية.

القاهرة..
تعقد لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب اجتماعين برئاسة النائب محمد العماري، في تمام الساعة العاشرة صباحا، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة، حيث يناقش الاجتماع الأول الطلب المقدم من النائب أحمد العرجاوي، بشأن عدم تشغيل مستشفى الأطفال رغم تطويرها ولم ينقصها سـوى بعـض الحضانات وأجهـزة التنفـس الصناعي والمقامـة في دمسنا أبوحمص محافظة البحيرة.

القاهرة..
تعقد لجنة الشئون الدينية في مجلس النواب اجتماعا برئاسة النائب أسامة العبد، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب سامي المشد بشأن قيام وزارة السياحة بالاعتماد على دعاة دينيين ووعاظ من خارج المؤسسات الرسمية ووزارة الأوقاف والأزهر خلال موسم الحج هذا العام، في تمام الساعة الحادية عشرة صباحا.

القاهرة..
تعقد لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب اجتماعا برئاسة النائب طلعت السويدي، في تمام الساعة العاشرة صباحا، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب عبدالحكيم مسعود، بشأن إهمال شركة أنابيب البترول في تأمين خطوطها، خاصةً خط (التبين- أسيوط)، واستمرار نهب وسرقة الخط على طول امتداده.

القاهرة..
يناقش مجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبدالعال، في تمام الساعة العاشرة صباحا، تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الإعلام والثقافة والآثار ومكاتب لجان الخطة والموازنة والدفاع والأمن القومي والإدارة المحلية والشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 117 لسنة 1983 بإصدار قانون حماية الآثار، ومشروع قانون مقدم من العضو محمد فرج عامر.

القاهرة..
تفتتح وزيرة التضامن غادة والي، في تمام الساعة العاشرة صباحا، مدرسة هدى شعراوي الابتدائية بالمطرية بمحافظة القاهرة، والتي قامت بتطويرها جمعية (تكاتف) للتنمية.

القاهرة / الكويت..
تقيم السفارة المصرية في دولة الكويت حفل افتتاح معرض الحرف اليدوية المصرية تحت رعاية المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب ووزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع الجمعية التعاونية الحرفية للسدو.

القاهرة/ ميلانو..
تشارك هيئة تنشيط السياحة برئاسة هشام الدميري في فعاليات المعرض السياحي الدولي (###BIT###) المقرر إقامته بمدينة ميلانو الإيطالية خلال الفترة من 11 إلى 13 فبراير الجاري والمعروفة ببورصة ميلانو السياحية الدولية بهدف زيادة التدفقات السياحية الوافدة من السوق الإيطالي إلى مصر خلال العام الجاري.

القاهرة..
ينظم حزب المحافظين ندوة ثقافية بعنوان (الثقافة في زمن التيك أواي) بحضور الكاتب والإعلامي جمال الشاعر وكيل الهيئة الوطنية للإعلام، والدكتور ثروت الخرباوي المفكر والسياسي المتخصص في شؤون الحركات الإسلامية، بمقر الحزب الرئيسي، في تمام الساعة السادسة مساء.

أسيوط..
ينظم اتحاد طلاب جامعة أسيوط، في تمام الساعة العاشرة صباحا، بالتعاون مع إدارة الوعي الأثري بمنطقة آثار أسيوط، ندوة "أسيوط خلال عصر الدولتين القديمة والوسطى من عام (2242 ق.م _1787ق.م)".

أسوان..
تنظم حملة (أنت الأمل) لدعم ترشح الرئيس عبدالفتاح السيسي لفترة رئاسية ثانية، مؤتمرها الشعبي الأول في محافظة أسوان، في تمام الساعة الخامسة مساء، في ستاد أسوان، بحضور المشرف العام على الحملة اللواء سمير فرج، ونخبة من الشخصيات العامة والأدباء والإعلاميين والفنانين.

الخارجة..
تستعد إدارة المشروعات وتدريب الشباب بمديرية الشباب والرياضة بمحافظة الوادي الجديد، بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونسيف) تنفيذ برنامج (قوافل مشواري)، خلال الفترة من 11 إلى 15 فبراير الجاري على أيدي أساتذة متخصصين.

المحافظات..
تستعد وزارة الصحة والسكان لإطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض (شلل الأطفال) بجميع المحافظات خلال الفترة من 11 فبراير ولمدة 4 أيام، تنتهي في 14 فبراير، لتطعيم الأطفال من عمر يوم وحتى 5 سنوات، لجميع الأطفال المصريين وغير المصريين.

القاهرة..
تبدأ وزارة القوى العاملة، قبول طلبات راغبي العمل بمهنة موظف مبيعات (صراف عملة) للعمل لدى شركة (الملا) العالمية للصرافة بدولة خليجية.

شرم الشيخ..
تنطلق أوليمبياد الفتاة الجامعية بالمدينة الشبابية بشرم الشيخ، بمشاركة 450 طالبة يمثلن 17 جامعة، تحت رعاية محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة، ووزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبدالعزيز.

القاهرة..
يعقد مجلس إدارة نادي الزمالك اجتماعا طارئا؛ من أجل مناقشة العديد من الأمور المهمة، ومن المقرر أن يسفر عن العديد من القرارات المهمة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads