المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

غداً| الجامعة العربية تنظم مسابقة التحدث باللغة العربية الفصحى والخطابة

الجمعة 16/فبراير/2018 - 10:53 ص
محمد جمال
طباعة
تنظم الأمانة العامة لجامعة الدول العربية "قطاع الشؤون الاجتماعية- إدارة الثقافة"، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم غداً، بمبنى اتحاد طلاب مصر بالعجوزة مسابقة "التحدث باللغة العربية الفصحى والخطابة والإلقاء الشعري وتعميق دراسة النحو".

وصرح الدكتور محمد الهاجري- مدير إدارة الثقافة بالجامعة العربية بأنه يشارك في هذه المسابقة طلاب وطالبات المرحلتين الإعدادي والثانوي من مختلف بلدان الوطن العربي.

وقال "إن المسابقة تأتي في إطار الجهود التي تبذلها الأمانة العامة لجامعة الدول العربية للنهوض باللغة العربية، وخلق جيل من الشباب العربي معتز بهويته وثقافته". 

واضاف " إن المسابقة سيشارك فيها طلاب من الدول الأعضاء لدى الجامعة العربية منها: لبنان والكويت والسعودية ومصر، وستقيم الأمانة العامة للجامعة العربية بمقرها احتفالية لتكريم الطلبة الفائزين وتوزيع الجوائز عليهم، وذلك يوم الثلاثاء القادم 20 فبراير الجاري.

وأكد الهاجري حرص جامعة الدول العربية على النهوض والارتقاء باللغة العربية لما يمثله ذلك من تحصين للهوية الثقافية العربية، حيث ان المسابقة تهدف إلى تنمية مهارات اللغة العربية لدى الطلاب بوصفها لغة قومية تغرس الانتماء في نفوس الأبناء.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads