المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| "أبو زيد" يعرض برنامجه الانتخابي على مهندسي طنطا

الجمعة 16/فبراير/2018 - 02:38 م
محمد عصر
طباعة
قام الدكتور مصطفى أبو زيد، رئيس مصلحة الميكانيكا والكهرباء التابعة لوزارة الموارد المائية والري، والمرشح على منصب نقيب عام المهندسين بانتخابات التجديد النصفى لنقابة المهندسين 2018، والمقرر إجراؤها على مرحلتين يوم الجمعة 23 فبراير الجارى ويوم الجمعة 2 مارس المقبل، على رأس قائمة "اتحاد المهندسين" باستكمال جولاته الانتخابية، حيث التقى "أبو زيد" خلال جولاته الانتخابية مع مهندسي محافظة الغربية بمدينة طنطا من أجل عرض برنامجه الانتخابي عليهم.

وقال أبو زيد، في تصريحات صحفية، إن برنامجه الانتخابي يركز فيه على فصل العمل النقابي عن السياسي والحزبي، موضحًا أنه لدى فوز قائمته بانتخابات النقابة، سيبدأ تنفيذ برنامجه من اليوم الأول، مشيرًا إلى أن لديه رؤية لتطوير الأداء النقابي والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لأعضاء النقابة من المهندسين، موضحًا أن الاستراتيجية التي ينفذها تعتمد على استغلال الأصول الموجودة بالنقابة بالتنسيق بين العناصر الشبابية، وجيل أهل الخبرة.

وتابع أن محاور برنامجه تعمل على توفير مصادر دخل جديدة من خارج النقابة على ألا يتم تحميل الأعضاء أي نوع من الأعباء المالية لمعالجة حالة العزوف التي تحكم العلاقة بين الأعضاء والعمل النقابي، موضحًا أن المجالس السابقة للنقابة كانت تعمل على تنفيذ برامج تطويرية بتحميل المهندسين قيمة هذا التطوير، بالإضافة إلى أن الخدمات المقدمة لم تشهد أى تحديث بل كانت في أسوأ صورها.

ففي مشروع الإسكان سيتبنى تنفيذ الفكر الجديد للمشروع من خلال تبني المشروعات السكنية المطلوبة لضمان تقليل أسعار الوحدات السكنية المقدمة للأعضاء عما يتم تطبيقه حاليا فضلا عن ضرورة التوسع فى مشروعات رعاية أسر المهندسين، وكذا رعاية المهندسين ذوى الاحتياجات الخاصة وتوفير الخدمات اللازمة لهم.

وفيما يخص أندية المهندسين، شدد على ضرورة تطويرها ووصفها بأنها لا تليق بالمهندسين "صناع الحضارات فى جميع المجالات العلمية والإنشائية"، موضحًا أنه سيتم عرضها للاستثمار لتجويد الخدمات التي يتم تقديمها للأعضاء بأسعار مناسبة وهو ما سيعمل على ضخ الأموال الغائبة عن لنقابة خزينتها من خلال أشخاص لديهم دراية ورؤى لتطوير الأداء إعمالا بمبدأ "ادى العيش لخبازه"، مشيرًا إلى أن شغله الشاغل سيكون بشأن وضع كادر للمهندسين فضلا عن تحسين مشروع الرعاية الصحية الذي وصفه بأنه لا يليق بفئة المهندسين.

وأضاف أبو زيد: "سأتبنى مشروعا للتعاون مع النقابات العربية والأجنبية لضمان تبادل الخبرات بين المهندسين المصريين وأقرانهم فى الدول العربية والأجنبية خلال تنظيم الدورات واللقاءات الدورية والمنتظمة بأجور رمزية لضمان نقل وتبادل الخبرات من خلال أهل الخبرة".

وفيما يخص قانون نقابة المهندسين، يرى أبو زيد أنه يجب أن تكون النقابة هي بيت الخبرة والاستشاري الأول للدولة وعليها دراسة مشكلات المشروعات، موضحًا أن هناك نحو 700 ألف مهندس ولدينا متخصصون فى مجالات عديدة وعلى مستوى عال من الخبرة ويمكنهم إنهاء مشكلات المشروعات والمساهمة في المشروعات القومية الكبرى، مشيرًا إلى أن غياب النقابة عن هذا الدور اللازم أجبر الدولة على اللجوء إلى جهات استشارية أخرى.

وأضاف المرشح لمنصب نقيب المهندسين أنه سيعمل على تطوير التعليم الجامعي بالنسبة لقضية التعليم وتطوير مناهجه فى الجامعات وربطها باحتياجات السوق المحلى والدولي وتكثيف الدراسة العملية التي تقل نسبتها وهو ما يهدد بالمخاطر للأجيال الجديدة حيث تعتمد الدراسة بشكل كبير على النظري فقط.

وكشف أبوزيد عن أنه سيعمل على تعديل المواد الخاصة بتفعيل الدمغات الهندسية ورفع قيمتها بما يتناسب مع الأوضاع الاقتصادية الراهنة على أن يتم تحديدها بنسب ثابتة وليست قيمة مالية.

ونوه إلى أن برنامجه به الكثير من المشروعات والتي سيتم الإعلان عنها خلال الفترة المقبلة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads