المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أشهر 10 شائعات طبية صدقناها طويلاً

السبت 17/فبراير/2018 - 09:41 ص
نسمة ريان
طباعة
هناك العديد من النصائح الطبية التي طالما سمعنا عنها قديما وصدقناها طويلا، وحديثا أثبتت العديد من الدراسات ان معظم تلك النصائح كان بعضها شائعات عارِ تماما من الصحة والبعض الآخر مبالغ فيه بشكل كبير، واليك أشهر 10 شائعات طبية صدقناها طويلا:

-شرب 8 أكواب من الماء يوميًا:
في الحقيقة عليكم فقط أن تشربوا الماء عندما تشعرون بالعطش، ولا تجبرو نفسكم على شرب عدد معين من الأكواب يوميًا، فأنتم غالبًا تحصل على الماء يوميًا من مصادر أخرى غير مباشرة، مثل الحساء والشوربات بأنواعها والفواكه والخضراوات.

- البيض ضار بالقلب:
الجدل القائم في هذا الشأن شارف على الحسم، إذ أظهرت العديد من الدراسات أن تناول 1-2 بيضة يوميًا لا يرفع من فرص الإصابة بأمراض القلب لدى الأشخاص الأصحاء عمومًا، مع أن صفار البيض يحتوي على منسوب مرتفع من الكولسترول، إلا أنه غالبًا سوف يكون أقل ضررًا من الدهون التي قد تحصل عليها من تناول مزيج من أطعمة أخرى غنية بالدهون.

كما أن البيض غني بأوميغا 3، التي تلعب دورًا هامًا في حماية القلب من الأمراض.

-مضادات العرق تسبب السرطان:
بينما اعتقد بعض الباحثين ولفترة طويلة أن المواد الكيميائية في مضادات العرق قد تتخلل الجلد لتستقر في الثدي، ما قد يرفع فرص الإصابة بالسرطان، إلا أن الجمعية القومية للسرطان في الولايات المتحدة، لم تجد أي دليل قطعى على هذا.

- الشعور بالبرد يتسبب بالزكام:
وغالبًا، فإن فرص التقاطك للانفلونزا أو الزكام في دفء منزلكم، تفوق فرص التقاطكم للمرض من الطقس البارد في الخارج.

-عليكم تناول مكملات الفيتامينات يوميًا:
غالبية الباحثين لا يوافقون على هذا الرأي، بل عليك تناول مكملات الفيتامينات فقط في بعض الحالات.

- المخاط الأخضر يعني مرض:
فقد تترافق التهابات الجهاز التنفسي مع ظهور مخاط عادي أو شفاف اللون، بينما قد يتسبب زكام خفيف جدًا بظهور مخاط أخضر.

- من الممكن أن يتسبب مقعد المرحاض بمرضك:
فهو عادة ما يكون نظيفًا جدًا إذا ما قمنا بمقارنته بباب الحمام أو بمقبض الباب أو حتى بأرضية المنزل أو الأماكن العامة.

- فرقعة الأصابع تتسبب بالتهاب المفاصل:
فالصوت الصادر هنا ليس نتيجة احتكاك المفاصل والعظام ببعضها كما قد تظنون، بل هو ناتج عن فقاعات الغاز المحبوسة بين المفاصل والعظام. وقد وجدت الدراسات أن هذه العادة المزعجة لا تلعب أي دور في الإصابة بالتهاب المفاصل.

-الجلوس أمام التلفاز يسبب ضرر العين:
اكثر ما قد يسببه الجلوس بالقرب من التلفاز هو الشعور بصداع وإجهاد للعين، ولكن ربما بدأت تلك الشائعات في ظل وجود أجهزة التلفاز القديمة التي كانت تصدر بعض الأشعة السينية، ولكن الأجهزة الحديثة الآن لا تفعل ذلك.

-السكر البني أصح:
السكر البني ما هو إلا سكر أبيض مضاف إليه دبس السكر، ليحصل على لونه البني، لذا فإن أضرار السكر تنطبق على السكر الأبيض والبني على حد سواء، بإستثناء نكهة السكر البني التي يفضلها بعض الناس.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads