المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| رئيس قطاع الخدمات الزراعية يتفقد مساحات القمح بالدقهلية

السبت 17/فبراير/2018 - 03:01 م
الدقهلية :هالة توفيق
طباعة
تفقد اليوم السبت، الدكتور عباس الشناوي، رئيس قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة بمحافظة الدقهلية، مساحات القمح بمراكز المحافظة، برفقة المهندس محمد السيد عبد الله وكيل وزارة الزراعة بالدقهلية، والمهندس مجدي عبد الرازق ماضي مدير عام الزراعة، والمهندس محمد السيد المحنكر مدير الإرشاد الزراعي، والمعنيين بمحصول القمح، حيث تم المرور بمراكز "طلخا، المنصورة، السنبلاوين".

وأكد محمد عبدالله وكيل وزارة الزراعة بالدقهلية، أن إجمالي المساحة المنزرعة بمحصول القمح بالدقهلية هذا العام 244143 فدان بزيادة عن العام السابق 13000 فدان تقريبًا.

وأضاف أنه تم زراعة تقاوي الأساس طبقا لتعليمات وتوجيهات الدكتور وزير الزراعة بنواحي المحافظة، حيث تم زراعة مساحة 32350 فدان قمح على مصاطب بزيادة عن العام الماضي 10000 فدان، وذلك لما له من أهمية في زيادة المحصول وتوفير كمية مياه الرى ولدور الإرشاد الزراعي.

وتم المرور بنواحي مركز طلخا، جمعية ميت الكرما حوض المرغب والشراقي، جمعية الأورمان حوض اصالي العدل، جمعية ميت عنتر حوض شرابيل طلخا،المرور بنواحي مركز المنصورة، جمعية البرامون حوض البحيرة،جمعية كفر البرامون حوض حجازى الغربي، المرور بنواحي مركز السنبلاوين، جمعية برج النور العرب حوض 15، جمعية العزاوي والسرو البحري.

وتم مقابلة الزراع على الطبيعة، والمرور على الحقول الإرشادية التابعة للحملة القومية للنهوض بمحصول القمح، وكذلك الحقول الارشادية التابعة لمشروع تعزيز الأمن الغذائي في الدول العربية.

وفي نهاية الزيارة، تحدث الدكتور عباس الشناوي رئيس قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة لجميع الحاضرين، عن أهمية الزراعة على مصاطب، وكذا أطمن على تقاوى قمح الأساس وعلى توافر الأسمدة بكافة الجمعيات الزراعية، وطالب سيادته بمداومة فحص مساحات القمح خلال هذه الفترة لاكتشاف اى أصداء وسرعة على أي مساحات فورا.

وتأكد من توافر المبيدات بكافة الجمعيات لمعالجة أي حالات يتم اكتشافها كذلك أطمن على وجود المياه في الترع خاصة خلال هذه الفترة.

وفي النهاية قام بتقديم الشكر لجميع الحاضرين على مجهودهم وانتهت زيارة في مركز السنبلاوين متجها الى محافظة الشرقية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads