المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إتيكيت الموعد الأول مع الحبيب

السبت 17/فبراير/2018 - 03:57 م
نسمة ريان
طباعة
هل تمت دعوتك من قبل إلى موعد عاطفي؟ هل تملكين القلق والخوف والحيرة من اللقاء الأول؟ هل تفكرين كثيرا عن مدى الانطباع الأول؟ لا تقلقي هناك قواعد للإتيكيت تعلمكِ كيف يمكن أن يبدو لقاءكِ الأول مع الحبيب:

-عليكِ في اللقاء الأول أن تكوني علي طبيعتكِ، لا تتصنعي في أسلوب الكلام وطريقته، ولا تبالغي أيضا في مظهركِ أو ردود أفعالكِ.

-تبادل الحديث في المرحلة الأولى من اللقاء يكون صعبًا ومحرجًا، وبالتالي يكون الصمت من حين الى آخر طبيعيًا للتفكير بالجواب جيدا، فكري جيدا قبل إجابتكِ ماذا تقصدين بها، وكيف يمكن أن يفهمها الطرف الآخر.

- لا تقصري اجابات اسئلتكِ علي "نعم" و"لا"، اجعلي الأجابة مفتوحة ومفسرة نوعا ما، لأن الأسئلة ذات الأجوبة المفتوحة تحول دون الصمت المحرج وتساعدكما على معرفة بعضكما أكثر والاستمتاع في الحديث.

-ابتعدي نوعا ما عن الأسئلة المحرجة والتي تتطلب مزيدا من القوت لمعرفتها مثل "العلاقات السابقة" و"الدخل المادي" وغيرها من الأمور.

-لا تجعلي الحديث يبدو من طرف واحد، وان شخص واحد فقط من يبادر بالاسئلة، اجعليه للحديث متعته الخاصة في الحوار من جانبكِ أيضًا، ولا تخشي المبادرة بالسؤال في نطاق من الذكاء والحكمة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads