المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الخارجية تكشف تفاصيل لقاء سامح شكري مع وفد الكونجرس

الإثنين 19/فبراير/2018 - 06:15 م
أ ش أ
طباعة
صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المستشار "أحمد أبو زيد"، بأن الوزير سامح شكري، مع وفد من الكونجرس الأمريكي برئاسة النائب الجمهوري "ايد رويس" رئيس لجنه الشئون الخارجية بمجلس النواب شهد نقاشاً مطولاً حول العلاقات المصرية الأمريكية وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف الجوانب.

وحرص الوزير "شكري" على إحاطة وفد الكونجرس الزائر بمختلف أوجه التطور الذي يشهده المجتمع المصري سياسيا واقتصاديا واجتماعيا، كما أطلع النواب على أهداف ونتائج العملية الشاملة "سيناء 2018"، وما يقوم به الجيش المصري من جهود ويقدمه من تضحيات في مجال مكافحة الإرهاب.

و أجاب وزير الخارجية على استفسارات النواب عن الأوضاع الأمنية والاقتصادية في مصر، والاستعدادات الجارية للانتخابات الرئاسية المقبلة .

كما أعرب رئيس لجنة الشئون الخارجية عن تفهمه الكامل للتحدي الذي تواجهه مصر في ملف مياه النيل على ضوء اعتمادها على مياه النيل كمصدر وحيد للمياه العذبة، مستفسراً عن تطورات موضوع سد النهضة والدور الذي يمكن للولايات المتحدة أن تقوم به لمساعدة مصر وإثيوبيا والسودان على التوصل إلى التفاهمات المطلوبة، وقد استعرض وزير الخارجية تقييم مصر لهذا الموضوع بشكل مفصل.

ومن جانبه اعرب النائب " كوك" عن ارتياحه البالغ لما يشهده في مصر من تطور واستقرار تحت قيادة الرئيس السيسي، وأن الولايات المتحدة ملتزمة بكونها حليف استراتيجي لمصر.

وأضاف أبو زيد، أن اللقاء تناول أيضا عددا من قضايا الشرق الأوسط، حيث استفسر وفد الكونجرس عن تقييم وزير الخارجية للأوضاع في ليبيا وتطورات الملف السوري .

واستعرض الوزير "شكري" رؤية مصر تجاه الأوضاع في ليبيا وكيفية التعامل معها، وتطورات الأزمة السورية وأولوية التعامل مع البعد الإنساني لها، مشيراً إلى أهمية وأولوية تعزيز دور الدولة المركزية في العالم العربي لتمكينها من مواجهه التحدي الخاص بالإرهاب، ومواجهه تنامي دور المليشيات المسلحة الخارجة عن القانون والنعرات الطائفية والمذهبية التي باتت تشكل خطراً جسيماً على البنيان الاجتماعي والسلام المجتمعي في العديد من دول الشرق الأوسط.

واختتم "أبوزيد" تصريحاته، أن اللقاء عكس حرصا متبادلاً على تعزيز العلاقات المصرية الأمريكية، والرغبة في التنسيق والعمل المشترك من أجل دعم عناصر الاستقرار وحل الأزمات المتزايدة في الشرق الأوسط.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads