المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ما بين ادعاءات نتنياهو والدعاية الإنتخابية.. مصر لن تستورد الغاز من إسرائيل

الإثنين 19/فبراير/2018 - 08:44 م
وائل منير
طباعة
قال الإعلامي نشأت الديهي، إن إسرائيل تملك كميات من الغاز تحتاج لتصديرها، ولكنها لا تملك استراتيجية وتجهيزات التصدير؛ فتم الاتفاق التجاري بين شركة خاصة مصرية واسرائيلية على استقبال الغاز من حقل تمار ولسيان الإسرائيليين إلي ميناء إدكو ليتم تسييله وتصديره للخارج وليس لمصر.

وأضاف "الديهي" في برنامجه "بالورقة والقلم" المُذاع عبر فضائية "ten"، أن إسرائيل تستخدم ميناء إدكو مقابل دفع مبالغ مالية تقدر بحوالي 15 دولار تدفعها إسرائيل على مدار 10 سنوات لتسييل الغاز وتصديره لأوروبا، لافتًا إلى أن مصر لن تستورد غاز من إسرائيل؛ لأنها تملك ما يكفيها من الغاز.

وأشار إلى أنه في الوقت السابق كان الغاز يتم استيراده من قبل الدولة المصرية بشكل احتكاري، بمعنى أن وزارة البترول فقط لها الحق، باستيراد أو تصدير الغاز من خلال شركة "إيجاس"، حتى جاء قانون البرلمان الذي صدر خلال الشهور الماضية وأتاح إمكانية استيراد الغاز بمعرفة الشركات الخاصة.

وتابع: "الدولة المصرية لم ولن تستورد الغاز من إسرائيل، لأننا نملك ما يكفينا، موضحًا أن ما تم من الجانب الإسرائيلي اليوم، وفرحة نتنياهو هي مجرد دعاية انتخابية بعد المظاهرات الإسرائيلية ضده.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads