المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

8 خطوات هامة لتكوني طاهية محترفة

الثلاثاء 20/فبراير/2018 - 07:09 م
نسمة ريان
طباعة
الطهي فن، وتعليمه يحتاج إلى مزيد من الصبر والإتقان والإصرار لطهي وجبة كاملة المواصفات، وإن كنتِ واحدة من هؤلاء الفتيات التي تعتمد على الوجبات الخارجية ولا تتعلم فن الطهي، فقد حان وقت التغيير، فلا شيء أفضل من وجبة معدة منزلياً تثقِ في مكوناتها وتعرفِ قيمتها الغذائية، وإليكِ مجموعة من النصائح التي تساعدكِ على تعلم الطهي بنفسك حتى تصبح طاهية محترفة.

- تعلمي مصطلحات الطهي المختلفة، إما من الكتب المخصصة للمبتدئين، أو من مواقع شبكة الإنترنت، ومن تلك المصطلحات الشواء، والبشر، والفرم، والعجن، والسلق وغيرها.

- يجب أن يكون مطبخكِ مجهزاً بالأدوات الخاصة للطبخ، وصحون التقديم بمختلف الأحجام والمكاييل الخاصة.

- ابحثي عن وصفة سهلة لتجربتها، ويفضل عدم استخدام الوصفات المنتشرة على صفحات الإنترنت فغالباً ما تكون مختلفة من موقعٍ إلى آخر، بل البحث عن وصفة لأحد الطهاة المحترفين والمشهورين، أو الاستعانة بأحد كتب الطهي لكي تكون المقادير دقيقة والخطوات صحيحة ومشروحة بشكل واضح.

- في بداية الأمر يفضل التحضير المسبق للمكونات قبل يوم على الأقل لضمان جودة المكونات وصلاحيتها حتى لا تفسدِ الطبق.

- يتطلب الأمر منكِ مزيدا من الصبر لقيامك بعدة محاولات لكي تحضري الوجبة بالطريقة المطلوبة؛ لذلك لا بد من تكرار الوصفة أكثر من مرة وبكمية قليلة، وتفادي الأخطاء التي تحدث كل مرة.

- يمكنكِ الاستعانة بطرق التحضير الموجودة على الأطعمة المختلفة.

-عند عمل المعجنات والخبز يجب الالتزام بمقادير الوصفة والمكونات اللازمة أيضاً حتى لا تحصلي على اكلة طعمها سيء، مع مراعاة درجة الحرارة المناسبة لخبز كلّ نوع من المعجنات فهي تختلف باختلاف نوعها.

-استخدام أواني الطبخ تلعب دورا في الحصول على أكلة لذيذة أيضا فالأفضل الابتعاد عن الأواني المصنوعة من الستانلس ستيل، واختيار نوعيات جيدة كما يجب اختيار الإناء ذو الحجم المناسب لكمية الطبخة.

- قومي بتزين أطباق التقديم وهي خطوة ضرورية يجب عدم التغافل عنها، كما وتعتبر اللمسات الأخيرة التي يضعها الشيف على طبقه حتى يخرج طبقاً مميزاً وجميلاً، وتكون المكوّنات الخاصة بالتزيين جزءاً من مكوّنات الوصفة الرئيسية كشرائح الليمون أو أوراق البقدونس.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads