المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أجندة المواطن الإخبارية لأبرز أحداث الأربعاء 21/2/2018

الثلاثاء 20/فبراير/2018 - 11:47 م
محمد سعد
طباعة
تقدم بوابة المواطن الإخبارية أجندة لأهم الأخبار المزمع حدوثها يوم غد الأربعاء 21/2/2018، حيث يشهد الغد مجموعة من الأحداث الهامة داخليًا وخارجيًا.


القاهرة/ جدة..
يشارك وزير القوى العاملة محمد سعفان في أعمال الدورة الرابعة للمؤتمر الإسلامي لوزراء العمل، والذي يبدأ فعالياته ويستمر لمدة يومين، بدعوة من أمين عام منظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف العثيمين.

القاهرة.. 
تنظر محكمة جنايات القاهرة أولى جلسات محاكمة 8 متهمين لتهريبهم ملياري جنيه عبر مطار القاهرة.

القاهرة.. 
تعقد المنظمة العربية للتنمية الإدارية الملتقى العربي الخامس (إدماج الأسس الدولية لمكافحة الفساد في أعمال الإدارة العامة) بمقر المنظمة.

القاهرة.. 
تستضيف جامعة القاهرة فعاليات منتدى روز اليوسف بعنوان (سلامتك أولا) حول تأثير المخدرات على السائقين في حوادث الطرق برعاية رئيس جامعة القاهرة محمد عثمان الخشت، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة روز اليوسف عبدالصادق الشوربجي.

القاهرة.. 
يعقد قسم الطب النفسي بكلية الطب جامعة القاهرة، المؤتمر الدولي الحادي عشر بعنوان (الحديث في الطب النفسي بين ما هو شخصي أو منهجي) في الفترة من 21 إلى 22 فبراير الجاري بمبنى التعليم المتطور بكلية طب قصر العيني.

القاهرة.. 
تنظم جريدة (إنسايدر) الخاصة بطلاب الجامعة الأمريكية بالقاهرة، ندوة تستضيف فيها الأمين العام الأسبق للجامعة العربية عمرو موسى، والذي يناقش مذكراته (كتابيه) مع الطلاب، وذلك في قاعة معتز الألفي بالجامعة الأمريكية في القاهرة الجديدة.

الأقصر.. 
يعقد المجلس الأعلى للثقافة ندوة ومعرضًا بعنوان (التنمية المتكاملة كمدخل للحفاظ على التراث العمراني لمدن الصعيد)، من خلال مشروع إعادة اكتشاف الأصول التراثية لمدينة إسنا بمحافظة الأقصر؛ وتدير الندوة الدكتورة دليلة الكرداني، مقرر لجنة العمارة بالمجلس.

القاهرة.. 
ينظم المجلس الأعلى للثقافة، بأمانة الدكتور حاتم ربيع، ندوة بعنوان (سيكولوجية اتخاذ القرار.. الموجهات والتحيزات المعرفية)، وتنظمها لجنة علم النفس ومقررها الدكتور شاكر عبدالحميد، وذلك في الخامسة مساء، بقاعة الندوات بمقر المجلس؛ ويدير الندوة الدكتور شاكر عبدالحميد، وزير الثقافة الأسبق، والدكتور خالد أحمد جلال أستاذ علم النفس بكلية الآداب جامعة المنيا.

القاهرة.. 
يقيم مركز الثقافة السينمائية التابع للمركز القومي للسينما برئاسة الدكتور خالد عبدالجليل مستشار وزير الثقافة للسينما ورئيس المركز القومي للسينما، وبإشراف مدير عام مركز الثقافة السينمائية السينارست مجدي الشحري، عرضا خاصا لفيلم (مصور قتيل) في السادسة مساءً بمقر المركز.

القاهرة.. 
تنطلق فعاليات أوليمبياد الأزهر، المقرر إقامتها بالصالة المغطاة باستاد القاهرة الدولي، بمشاركة عدد من الأندية، تحت إشراف الإمام الأكبر أحمد الطيب شيخ الأزهر، ووزير الرياضة خالد عبدالعزيز، ورئيس جامعة الأزهر محمد المحرصاوي؛ وتستمر فعاليات الأوليمبياد، التي تنظمها كلية طب الأزهر، بالتعاون مع الرابطة العالمية لخريجي الأزهر، في الفترة من 21 إلى 27 فبراير الجاري. 

دمياط.. 
يفتتح محافظ دمياط الدكتور إسماعيل عبدالحميد أول مصنع لإنتاج الأثاث بدمياط تابع لوزراة التضامن الاجتماعي، بحضور رئيس الغرفة التجارية بدمياط النائب محمد الزيني، ووكيل وزارة التضامن الاجتماعي بدمياط حسام عبدالغفار، ومدير فرع جهاز المشروعات بدمياط وائل العاصي.

القاهرة.. 
يحل الموسيقار العراقب نصير شمة، في تمام الثامنة مساء، ضيفًا على مسرح الحكمة بساقية عبدالمنعم الصاوي، في حفل موسيقي جديد يقدّم فيه مجموعة من مقطوعاته المميّزة على آلة العود.

القاهرة.. 
يقام معرض الساقية للخدمات الثقافية في دورته الخامسة عشرة وذلك على مسرح النهر بساقية الصاوي، في تمام الساعة الرابعة عصرا.

القاهرة.. 
يستقبل المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية الجلسة الافتتاحية لمؤتمر (التراث العربي و الإسلامي) وذلك في تمام الساعة الحادية عشرة صباحا.

الفيوم.. 
تقام مباراة كرة القدم بين فريقي (مصر للمقاصة وجينيراسيون فوت السنغالي) ضمن منافسات دوري أبطال إفريقيا، الدور التمهيدي، وتقام المبارة على ستاد الفيوم في تمام الساعة السابعة مساء.

المنصورة.. 
تحت عنوان (أهمية المشاركة السياسية في الانتخابات الرئاسية) تنظم كلية الطب جامعة المنصورة ندوة في العاشرة صباحا تتحدث فيها الدكتورة هاجر طه والدكتور المعتصم بالله مصطفى من أعضاء هيئة التدريس بكلية الحقوق بالجامعة، ويحضر الندوة عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب بالكلية.

المنصورة.. 
تنظم المكتبة الثقافية بمدينة ميت سلسيل ندوة في الحادية عشرة صباحا بعنوان (أطفال اليوم هم شباب الغد) وذلك بمقر المكتبة، ويستضيف بيت ثقافة مدينة بني عبيد لقاء شعريا أدبيا في الحادية عشرة صباحا، وذلك في إطار ذكرى العيد القومي للدقهلية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads