المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أجندة المواطن الإخبارية لأبرز أحداث الأربعاء 7/2/2018

الثلاثاء 06/فبراير/2018 - 11:37 م
محمود الدايح
طباعة
تقدم بوابة المواطن الإخبارية أجندة لأهم الأخبار المزمع حدوثها يوم غد الأربعاء 7/2/2018، حيث يشهد الغد مجموعة من الأحداث الهامة داخليًا وخارجيًا.

القاهرة.. 
تستكمل محكمة جنايات القاهرة إعادة محاكمة 22 متهما من قيادات وعناصر جماعة الإخوان الإرهابية، يتقدمهم الرئيس الأسبق محمد مرسي والمرشد العام للجماعة محمد بديع، في قضية اتهامهم بارتكاب جرائم التخابر مع منظمات وجهات أجنبية خارج البلاد، وإفشاء أسرار الأمن القومي، والتنسيق مع تنظيمات العنف المسلح داخل مصر وخارجها بقصد الإعداد لعمليات إرهابية داخل الأراضي المصرية.

القاهرة.. 
يعقد المجلس الاقتصادي والاجتماعي دورته العادية 101 على مستوى كبار المسؤولين تمهيدا للاجتماع الوزاري المقرر بعد غد الخميس بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية.

القاهرة.. 
تنظم مكتبة مصر الجديدة ندوة حول السيرة الذاتية للدكتور جمال حمدان مؤلف كتاب (شخصية مصر وعبقرية المكان والزمان) و29 مُؤلفا آخر تعتبر درر في علم الجغرافيا، وذلك بمناسبة الذكرى الـ 90 لميلاده وذلك في تمام الساعة 6 مساء.

القاهرة.. 
تنظم الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان ندوة بمعرض الكتاب تحت عنوان (العند في الأطفال) وتحاضرها الدكتورة صفية عفت أستاذ الطب النفسي بكلية الطب جامعة عين شمس في مخيم الطفل بركن (أبلة فضيلة).

القاهرة.. 
تنظم أمانة حزب المصريين الأحرار في تمام الساعة الخامسة مساء ندوة؛ لمناقشة المشاكل التي تواجه المسنين وذوي الإعاقة وكيفية مساهمة الحزب في وضع حلولا لها، وذلك تحت رعاية أمين الحزب بالجيزة الدكتور مجدي البطران، وأمين ذوي الإعاقة وكبار السن بالحزب بالجيزة الشريف الصالح المدني.

القاهرة.. 
تستقبل جامعة عين شمس وفدا طلابيا صينيا من مدارس إعدادية وثانوية بجمهورية الصين، ضمن برنامج الجولة السياحية للوفد خلال زيارتهم لمصر، حيث يقوم بجولة داخل قصر الزعفران للتعرف على تاريخ ونشأة جامعة عين شمس.

القاهرة.. 
يقيم نادي (سينما دال) عرضا للفيلم الكوميدي (###Daisies###) للمخرجة التشيكية فيرا تشيتيلوفا.

القاهرة.. 
يُنظم الفنان أمير الليثي مدير مركز الجزيرة للفنون بالزمالك، وتحت رعاية وزير الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم معرضًا استيعاديًا للفنان محمود شكري وسيستمر حتى الأربعاء 28 فبراير الجاري، وذلك في الساعة العاشرة صباحا.

القاهرة.. 
يوقع الكاتب الصحفي هاني دعبس، روايته الثالثة (مدينة الطالبات)، في جناح مؤسسة روز اليوسف، بمعرض الكتاب، في الرابعة عصرا، بصالة المؤسسات الصحفية، وذلك بعد أن حققت الرواية نجاحًا كبيرًا، حيث نفذت طبعتان منها خلال الأسبوع الأول للمعرض.

القاهرة.. 
تنظم الهيئة العامة لقصور الثقافة في جناحها بالمبنى الرئيسي في معرض القاهرة الدولي للكتاب، في الثالثة عصرا، حفلة توقيع كتاب (إحياء علوم الإسكندرية من اليونانية إلى العربية) للدكتورة رضوى زكي.

القاهرة.. 
تنظم اللجنة الثقافية بنقابة الصحفيين ندوة لمناقشة كتاب (معركة الجمل) للكاتب الصحفي محمد شلبي أمين في تمام الساعة السادسة مساء بقاعة طه حسين بمقر النقابة.

القاهرة..
يحيي فريق (النفيخة) حفلا موسيقيا يقدم خلاله مجموعة من المقطوعات الموسيقية العربية والغربية بآلات النفخ وذلك على خشبة مسرح النهر بساقية الصاوي بالزمالك في تمام الساعة السابعة والنصف مساء.

القاهرة.. 
يستقبل المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية عرض باليه (الجمال النائم) لفرقة (###Balletto del Sud###) الإيطالية وذلك في تمام الساعة الثامنة مساء.

الأقصر.. 
تبدأ الجمعية المصرية لرعاية مرضى الكلى بالتنسيق مع المديرية في الفترة من 7 إلى 12 فبراير الجاري، بزيارة وحدات الكلى المختلفة في الأقصر؛ للوقوف على الحالة الصحية للمرضى وتقديم المساعدة الصحية والاجتماعية لهم.

الإسكندرية.. 
ينظم صالون أوبرا الإسكندرية في تمام الساعة السابعة مساء ثاني لقاءاته بمسرح سيد درويش، ويدور اللقاء حول المبدع محفوظ عبدالرحمن، تحت عنوان (بوابة الحياة في مصر).

القاهرة.. 
يلقي رئيس لجنة الحكماء بحزب المحافظين ثروت الخرباوي في تمام الساعة الرابعة عصرا ندوة بمعرض الكتاب، حول كتابه الجديد (هل كان عبدالناصر إخوانيا؟) يشارك فيها كل من الدكتور أحمد يس نصار والدكتور صفوت حاتم. 

الإسكندرية.. 
تفتتح إدارة المعارض والمقتنيات الفنية بمكتبة الإسكندرية، في تمام الساعة الخامسة مساء، الدورة الحادية عشرة لمعرض (أجندة)، والذي يأتي هذا العام تحت عنوان «متر× متر مساحة حرة للإبداع».

القاهرة.. 
تشهد دار الأوبرا في تمام الساعة 7 مساء على المسرح الصغير أمسية للشاعر الكبير فاروق جويدة يلقي فيها عددًا من قصائده السياسية والعاطفية وهذا هو اللقاء السنوي الذي تستضيفه فيه دار الأوبرا.

القاهرة.. 
تصل بعثة فريق (جرين بافالوز) الزامبي إلى مطار القاهرة، في تمام الساعة الرابعة فجرا، والتي تستعد لأداء مباراة الذهاب في البطولة الكونفدرالية الإفريقية أمام النادي المصري في السابعة والنصف عصر السبت المقبل على ستاد المصري ببورسعيد. 

المنصورة.. 
ينظم قسم القلب والأوعية الدموية بمستشفى الباطنة التخصصي بجامعة المنصورة، على مدار يومين، المؤتمر السنوي الدولي لأمراض القلب بعنوان (كارديو منصورة 2018)، والذي سيعقد تحت رعاية رئيس الجامعة الدكتور محمد القناوي، وعميد كلية الطب الدكتور السعيد عبد الهادي، وبرئاسة الدكتور محموِد يوسف.

المنصورة..
تشارك الفرق التابعة لفرع ثقافة الدقهلية في احتفالات المحافظة بعيدها القومي حيث تقدم فرقة (علي مبارك للسيرة والموال) عرضا فنيا في الحادية عشرة صباحا بحديقة شجر الدر بحي غرب المنصورة، كما تقدم فرقة المنصورة المسرحية عرضا لمسرحية جزيرة الورد في السابعة من مساء غد أيضا بقاعة المؤتمرات بمبنى ديوان عام المحافظة بميدان السادس من أكتوبر وسط مدينة المنصورة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads