المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ الجيزة: مصر قطعت شوطاً كبيراً في مكافحة العشوائيات

الأربعاء 21/فبراير/2018 - 11:21 ص
محمد جمال
طباعة
أكد محافظ الجيزة اللواء محمد كمال الدالي إن مصر قطعت خلال السنوات الأربع الماضية شوطا كبيرا في مكافحة العشوائيات حيث تمكنت الحكومة من توفير مليون وحدة سكنية من وحدات الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل، وتطوير المناطق العشوائية فضلا عن البدء فى إنشاء أكثر من 13 مدينة جديدة بالمحافظات؛ لاستيعاب الزيادة السكانية.

وقال الدالي - في افتتاح أعمال الجلسة التاسعة للجمعية الأورومتوسطية للأقاليم والمحليات اليوم الأربعاء، بحضور محافظ القليوبية محمود عشماوي ووزير التنمية المحلية اللواء أبو بكر الجندي وأعضاء الجمعية- " أننا بحاجة إلى وضع أجندة حضرية لمنطقة البحر المتوسط تستهدف تعزيز القدرات المؤسسية والإدارية للمدن والمناطق في إطار من الحوكمة".

وأضاف " أنه نظرا لأن الهجرة غير الشرعية تعد قاسما مشتركا بين دول الجنوب والشمال فإننا نشدد على توسيع نطاق الحوار بشأن الهجرة والتنقل داخل الاتحاد من أجل المتوسط، مما يعطى للاتحاد دورا أبرز وأشد فعالية في إدارة الهجرة؛ لتصبح الجمعية بمثابة منبر للحوار ومنتدى للحلول المشتركة ".

وطالب المحافظ الاتحاد الاوروبي أن يواصل مساندته للبلدان الواقعة جنوب وشرق البحر المتوسط من أجل مستقبل مزدهر وسلمي، إلى جانب إيجاد سياسات تستهدف التماسك على المستوى الإقليمي وتوسيع مرفق الإدارة المحلية التابع للمفوضية الأوروبية ليشمل منطقة البحر المتوسط.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads