المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لكسر العادات والتقاليد.. بدائل النيش للتجديد في البيوت العصرية الحديثة

الخميس 22/فبراير/2018 - 04:29 م
مروة محمد
طباعة
النيش.. تلك القطعة الأثرية الموجودة في كل بيت ومكانها المفضل والمعروف هو أفضل مكان في الشقة وأكثرها بروزا ولاسيما كمية الأشياء باهظة الثمن التى يحتويها، بداية من أطقم الصيني ووصولا للصواني والكاسات الكريستال، فالنيش هو عادة من عادات وتقاليد الشعب المصرية بل أنه ركن من أركان الزواج الأساسية التي لا يمكن الاستغناء عنها.

وهو ما أثار سخرية كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي عقب عرض مسلسل أبو العروسة أثناء جرد الأم لمحتويات النيش فأتت التعليقات ما بين السخرية والموافقة وخاصة وأنها أشياء كلها للمظهر فقط ولا تستخدم العروس غالبيتها إن لم يكن كلها فهو مكلف وملزم للعروسة والعريس معا وأتت التعليقات كالآتي:

ولكسر تلك العادة والروتين عديم القيمة تقدم لكم "بوابة المواطن" اليوم بدائل النيش للتجديد وللاستفادة منه بدلا من كونه مكان موضوع به قطع للديكور والتزيين فقط وإليكم هذه البدائل.

مكان للعبادة

يمكنك وضع مكانا مخصصا للعبادة والصلاة في المنزل كالمسجد لتقوم فيه بالعبادة والصلاة وتعليم أولادك به أسس الصلاة وقواعدها والعبادة الصحيحة منذ الصغر، بالإضافة لأن تضع بها كتب صغيرة تتحدث عن الدين والمعرفة الدينية لتعلمها لابنك.

ركن القهوة

يمكنك أن تضع منضدة صغيرة وتضع عليها مجموعة من الفناجين والأكواب المعلقة وأدوات لعمل القهوة "كالسبرتاية" والجلوس في هذا المكان صباحا والاستمتاع بكوب القهوة الصباحي، بالإضافة لكونه يعطي الشعور وكأنك في كافي.

مكتبة للقصص والكتب

إذا كنت من عشاق القراءة يمكنك عمل مكتبة وتضع بها الكتب والمجلدات التي تهمك بالإضافة لبعض من القصص التعليمية وقصص الأطفال لتشجع ابنك على القراءة والثقافة وتنمي لديه حب الاضطلاع على كل ما هو جديد.

الأرجوحة

يمكنك عمل مكان للتسلية واخذ قسط من الراحة كأن تقوم بعمل أرجوحة معلقة مثلا تجلس عليها في المساء خلال مشاهدة التليفزيون أو تناول كوبا من القهوة وغيرها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads