المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

دبي تحتفل بالعالم المصري الراحل أحمد زويل

الخميس 22/فبراير/2018 - 01:38 م
لمياء يسري
طباعة
تحتفل مدينة دبي، على هامش فعاليات المعرض العلمي الرابع، بالعلماء الحاصلين على جائزة "نوبل في الكيمياء.. ارتباط العناصر 2018"، وجاء على رأسهم العالم المصري أحمد زويل.

ويقوم المعرض بسلسلة من ورش العمل الأسبوعية، والتي يقدمها نخبة من العلماء والمختصين من مؤسسة نوبل وأهم جامعات العالم، وجاء على رأس الورش العالم أحمد زويل تحت عنوان "العالم أحمد زويل وجائزة نوبل في الكيمياء"، وقدم الورشة كلًا من "إبراهيم الشربيني مدير مكتب علوم النانو والمواد في مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، ومحمد الكردي".

وسلطت الورشة الضوء على إنجازات العالم الراحل، بالإضافة إلى التحدث عن مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا،  والتي أسسها العالم الراحل في مصر، فضلًا عن مناقشة رؤية ورسالة مدينة زويل ومعاهد البحوث العالمية والبرامج التعليمية التي توفرها، والدور الذي تلعبه في مساعدة المنطقة العربية بالكامل لبدء حقبة جديدة من التطور في مجال البحث العلمي والإنتاج التكنولوجي.

وقال شريف صادق، أثناء الورشة، إن مدينة زويل كانت الحلم الأكبر للدكتور أحمد زويل، وتجسد الحلم الذي أصبح حقيقة شامخة، لتقف المدينة في مصاف كبرى الجامعات والمدن العلمية الدولية، بما تتصف به من معايير علمية يتم تطبيقها في المدينة، مثلما يتم تطبيقها في أكبر الجامعات العالمية. 

وجدير بالذكر، أن "مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا"، حصلت على العديد من الجوائز العالمية والإقليمية منذ نشأتها، ومنها "جائزة برنامج لوريال  من أجل المرأة في العلم، بالتعاون مع منظمة اليونيسكو، بالإضافة إلى جائزة مؤسسة معًا للجامعات العربية، وجائزة Hullt"، كما أن المدينة تضم عدد 4 من الحاصلين على جائزة نوبل ضمن المجلس الاستشاري بالمدينة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads