المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ سوهاج: تطوير وحدة الرنين المغناطيسي بالمستشفي العام

الخميس 22/فبراير/2018 - 02:21 م
أ ش أ
طباعة
قال الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج إنه تم تطوير وحدة الرنين المغناطيسي بمستشفي سوهاج العام بتكلفة إجمالية بلغت 4 ملايين و700 ألف جنيه.


وأوضح المحافظ - في تصريح اليوم الخميس- أنه تم الانتهاء من تشغيل الوحدة بعد تطويرها والتعاقد مع أحد الأساتذة المتخصصين بمستشفى سوهاج الجامعي، للإشراف على تشغيلها، وذلك في إطار التعاون بين مديرية الصحة والمستشفى الجامعي تنفيذا لتوصيات المجلس الأقليمي للصحة والسكان بالمحافظة.
وأشار إلى أنه تم استحداث وتشغيل مجموعة من الوحدات والأقسام العلاجية داخل المستشفي، وتجهيزها بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية اللازمة في إطار خطة المحافظة للارتقاء بالمنظومة الصحية، وتقديم أعلى مستوى من الخدمة الطبية للمواطنين.

من جانبه، قال الدكتور جمال قريش وكيل وزارة الصحة بسوهاج إنه تم تشغيل وحدة " سموم الأطفال " بالمستشفى بقدرة استيعابية 10 أسرة، لاستقبال حالات التسمم ولدغ العقرب علي مدار 24 ساعة للأطفال حتى سن 12 عاما وتشغيل وحدة جهاز "الإيكو " للأطفال لتشخيص أمراض القلب والروماتيزم، وتشغيل جهاز " صنفرة الجلد " والذي كان معطلا منذ 10 سنوات.

وأضاف أنه تم بدء العمل بعيادة الغدد الصماء والسكر بالمستشفى، وتشغيل جهاز تحليل غازات الدم ودرجة تشبع الدم بالأكسجين وتشخيص أمراض الغدة الدرقية ونقص هرمون النمو بالعيادة... مؤكدا أنها العيادة الأولى من نوعها في مستشفيات وزارة الصحة علي مستوي الصعيد.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads