المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تفاصيل المؤتمر الصحفي للمتحدث العسكري حول العملية الشاملة سيناء 2018

الخميس 22/فبراير/2018 - 03:10 م
آية حسن
طباعة
عقد العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، مؤتمرًا صحفيًا لعرض آخر المتسجدات والتطورات في العملية الشاملة سيناء 2018، وحجم الإنجازات التي حدثت على أرض الواقع، وكذلك الإجابة على أسئلة الصحفيين فيما يتعلق بالعملية.

وأعلن "الرفاعي"، عن إستشهاد 7 من قوات الجيش وإصابة 6 آخرين، لافتًا إلى أنه تم تدمير 158 هدفًا، بواسطة القوات الجوية الخاصة بالجيش، والقضاء على 71 تكفيريًا، والقبض على 5 آخرين، وتدمير 413 هدفًا بواسطة المدفعية، والقبض على 1852 فرد ما بين عناصر إجرامية مشتبها بها ومطلوبة جنائيا، كما تم الإفراج عن البعض منهم بعد ثبوت براءتهم وتسليمهم متعلقاتهم الشخصية.

وتابع خلال المؤتمر الصحفي، إنه تم تدمير 1282 وكرًا للعناصر الإرهابية، وتدمير مركزين إعلاميين للإرهابيين، 14 عربة دفع رباعى محملة بالأسلحة والذخائر 99 بندقية خرطوش، و53 مزرعة بانجو، وتدمير 3 فتحات نفق، 112 عربة خاصة للإرهابيين، 2 مليون 100 الف قرص مخدر.

وقال العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، إن العناصر الإرهابية استغلت فترة الربيع العربي في التسلل إلى داخل سيناء، مستغلين انشغال الجهات الأمنية في تأمين الجبهة الداخلية وادخلت كميات كبيرة من الأسلحة، مشيرًا إلى أن القوات المسلحة أوضحت فيما سبق الخريطة التأمينية الكاملة لتأمين تلك المنشآت.

وأضاف المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة، أن القوات الجوية تعمل على رصد أي محاولات للفرار عبر الحدود، وتقوم بتتبع أي أوكار ورصدها والتعامل معها وتدميرها.

وأكد الرفاعي، أن القوات الجوية قامت بتدمير 158 هدفًا، بالإضافة إلى 413 قامت بتدميرها قوات المدفعية، واتخذت اتخذت كافة الإجراءات التأمينية لتأمين الحدود المصرية؛ تحسبًا لمحاولة العناصر الإرهابية المرور من الشريط الحدود ي المصري، كما تسير 500 دورية تأمينية يوميًا لتأمين المواطنين.

وأشار إلى أن القوات المسلحة تجري تدريبات مشتركة مع الجانب الفرنسي في البحر الأحمر والبحر المتوسط بمشاركة القطع البحرية المصرية، مؤكدًا أن القوات المسلحة تعمل على تأمين كافة المنشآت الحيوية الهامة بالتوازي مع العملية الشاملة سيناء 2018، لتخفيف الأعباء عن مواطني سيناء.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads