المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نشرة أخبار التوك شو مساء يوم الخميس 22/2/2018

الخميس 22/فبراير/2018 - 05:20 م
آية حسن
طباعة
تقوم "بوابة المواطن الأخبارية" بتقديم أهم ما جاء خلال اليوم من أهم ألحداث على برام التوك شو حتى الساعة الخامسة

1_ تعرف على الحالة المرورية بشوارع القاهرة
شهدت محاور وطرق القاهرة شهدت كثافة مرورية، صباح اليوم الخميس، ويتركز الازدحام على بعض المناطق في الطريق الدائري، بالإضافة إلى محور 26 يوليو للقادم من أكتوبر إلى ميدان لبنان وطريق مسطرد، اما على غبر العادة فشهدت مدينة السلام ازدحاما.

2- وزير الآثار: 5 آلاف سائح ومصري يحضرون تعامد الشمس علي وجه رمسيس

شهد صباح اليوم الخميس، واقعة فريدة من نوعها بتعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثاني والتي تعد ظاهرة فريدة من نوعها إذ يبلغ عمرها 33 قرنا من الزمان، ويحرص الكثير من السياح على الحضور ذلك الحدث الجليل.

3_ السيسى يتسلم أوراق 11 سفيرًا جديدًًا

تسلم الرئيس عبد الفتاح السيسى، صباح اليوم الخميس، أوراق اعتماد أحد عشر سفيرا جديدا من عدة دول.

4_ "الحبس والغرامة".. عقوبة إلقاء القمامة في الشارع 

أصدرت محافظة القاهرة، برئاسة المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، قرارًا بتوقيع عقوبة وغرامة على من يقوم بإلقاء القمامة فى الشارع، وذلك في ضوء مبادرة "خليك زي آدم"، التي تتبناها المحافظة.

5_ توقيع 14 عقدًا جديدًا لتمويل مشروعات متناهية الصغر بقيمة 23.8 مليون جنيه

شهدت نيفين جامع، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، توقيع 14 عقدًا جديدًا لتمويل مشروعات متناهية الصغر مع عدد من الجمعيات الأهلية في 8 محافظات بقيمة إجمالية 23.8 مليون جنيه، وفرها جهاز تنمية المشروعات من خلال عدة اتفاقيات تم إتاحتها نتيجة لجهود وزارة الاستثمار والتعاون الدولي.

6_ الوطنية للصحافة" توقع بروتوكول مع الاتصالات لإنشاء مواقع إلكترونية بلغات مختلفة

وقعت الهيئة الوطنية للصحافة، صباح اليوم الخميس، بروتوكول تعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بحضور الوزير المهندس ياسر القاضي، والذي يتضمن تحديث البوابات الخاصة بالصحف القومية، للتواصل مع معظم من يتحدثون لغات مختلفة.

7_ المتحدث العسكري: 500 كمين "غير مدبرة" على الطريق الصحراوى لضبط الهاربين وملاحقتهم

قال العقيد تامر الرفاعى إن القوات المسلحة نجحت فى دك عناصر الإرهاب، ومستمرة فى القضاء على العناصر التكفيرية، وذلك بالتعاون مع حرس الحدود مع قوات والشرطة المصرية والتى تقوم بملاحقة اى عناصر تكفيرية فى المناطق التى تقوم بها العمليات الإرهابية.

8_ المتحدث العسكرى: لن ننهي "سيناء 2018" قبل القضاء على الإرهابيين

أكد المتحدث العسكرى، أن القوات المسلحة، تفرض سيطرتها على الأماكن التى تم تطهيرها خلال العمليات سيناء 2018، لافتا إلي أن الهدف هو تأمين شمال ووسط سيناء وتطهيرها من العناصر التكفيرية، ولن يتم مغادرة سيناء قبل انتهاء العملية والقضاء على الإرهاب بالكامل، ولذلك لا نملك وقتا محددا لإعلانه.

9_ تفاصيل المؤتمر الصحفي للمتحدث العسكري حول العملية الشاملة سيناء 2018

أعلن "الرفاعي"، عن إستشهاد 7 من قوات الجيش وإصابة 6 آخرين، لافتًا إلى أنه تم تدمير 158 هدفًا، بواسطة القوات الجوية الخاصة بالجيش، والقضاء على 71 تكفيريًا، والقبض على 5 آخرين، وتدمير 413 هدفًا بواسطة المدفعية، والقبض على 1852 فرد ما بين عناصر إجرامية مشتبها بها ومطلوبة جنائيا، كما تم الإفراج عن البعض منهم بعد ثبوت براءتهم وتسليمهم متعلقاتهم الشخصية.

وتابع خلال المؤتمر الصحفي، إنه تم تدمير 1282 وكرًا للعناصر الإرهابية، وتدمير مركزين إعلاميين للإرهابيين، 14 عربة دفع رباعى محملة بالأسلحة والذخائر 99 بندقية خرطوش، و53 مزرعة بانجو، وتدمير 3 فتحات نفق، 112 عربة خاصة للإرهابيين، 2 مليون 100 الف قرص مخدر.

10_ المتحدث العسكري: استشهاد 7 من قوات الجيش وإصابة 6 خلال العملية سيناء 2018

أعلن العقيد أركان حرب تامر الرفاعي عن استشهاد 7 من قوات الجيش وإصابة 6 آخرين، وتتقدم القوات المسلحة بخالص التعازي ونطلب من ذويهم الصبر والسلوان.

11_ وزير الصحة يوقف مدير مستشفى "رأس التين" ويحيله للتحقيق

قرر وزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين راضي، إيقاف مدير مستشفى رأس التين، وأمر بإحالته إلى التحقيق، لوقوعه في إحدى المخالفات القانونية.

12_ هشام الحلبى..كميات الأسلحة والمضبوطات بعملية سيناء تؤكد الدعم الخارجي

قال هشام الحلبى ان مؤتمر المتحدث العسكرى أوصل رسالة الى المواطنين بحقيقة ما يجرى فى سيناء،خاصة ان الأعلام المضاد لا يصل الرسالة صحيحة، خصوصا أن الحقيقة جاءت بالأرقام كما قالها المتحدث العسكري منذ قليل، مما يؤكد الدعم الخارجى للإرهابيين، مما يؤكد نظرية المؤامرة الإرهاب التي تدار لمصر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads