المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في 5 خطوات كوني صديقة قريبة لأبنائك

الجمعة 23/فبراير/2018 - 12:20 ص
نسمة ريان
طباعة
هل تتمني أن تكوني الصديقة المقربة لأبنتكِ؟ هل تريدين أن تكوني قريبة من حياة ابنكِ؟ سيدتي الأم المثالية هي صديقة أولا، والأم تحتل أدوار كثيرة في حياة أبنائها فهي الأم، والمعلمة، والمربية، والأخت، والصديقة أيضا، وصداقة أبنائك ثقافة لابد أن تتعلميها حتى يكونوا دائما أقرب الناس إليكِ وتكوني بجوارهم دائما في الصعاب والشدائد خاصة خلال فترة المراهقة التي يشعر فيها الأبناء دائما بأن آبائهم أعداء لهم لكثرة الاعتراضات على التصرفات الطائشة التي يقوم بها الأولاد.

لذلك عليكِ دائما أيتها الأم أن تكوني أقرب صديقة لأبنائكِ حتى تكوني دائما على نفس مستوى معيشتهم وتفكيرهم وقريبة من قلوبهم، وبذلك تعطي لأبنائكِ الفرصة على أن يتيحوا لكي بكل ما يصادفهم ويحدث معهم في حياتهم اليومية سواء كان صحيح أم خطأ، واليكِ مجموعة من الخطوات تساعدكِ علي القرب من أبنائكِ:

- توقفي عن إعطاء النصائح باستمرار، ليست كل المواقف في حاجة لإعطاء النصائح، كوني صديقة مقربة تسمع وتشارك الحوار دون إعطاء نصيحة أو نوع من الاعتراض، وبالتالي سوف تكسبينهم فى صفكِ، وسوف يعتبركِ أمه و صديقته المفضلة.

- تعلمي دائما التحكم في النفس وحسن التصرف في الأمور لأنكِ سوف تكوني عرضة دائما أن تسمعي بعض الموضوعات والمواقف الخاطئة التي لا يجب أن تتكرر مرة أخرى، لذلك يجب عليكي أن تعلمي جيدا كيف تتصرفي في مثل تلك الأمور حتى لا تصدي أبنائكِ عن الحديث معك مرة ثانية.

- يجب عليكِ حسن التصرف مع الأخطاء الواردة من الأبناء حتى يتعلموا جيدا منها كما يجب أن تحمليهم جزءا من عواقب ونتائج تلك الأخطاء حتى يدفعهم ذلك إلى عدم تكرار ذلك الأمر مرة ثانية وفي نفس الوقت يزيد بداخلهم الشعور بالمسئولية التي تساعدهم على النضج بطريقة سليمة لأنفسهم وللمجتمع.
- لا تقتربي بقوة دائما، حتى لا يشعر أبنائكِ أنهم مراقبين، فالحماية الزائدة قد تعيق النمو النفسي والاجتماعي لدى أبنائك، وتجعلهم لا يستطيعون البوح لكي بأسرارهم.

- عليكِ أن تقضى أكبر وقت ممكن مع أبنائكِ، مما يجعلهم يشعرون بالأمان ويحبون التواجد معكِ دائماً.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads