المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| 3 مشاهد تؤكد.. زيارة السيسي لكلية الشرطة ليست "مفاجئة"

الجمعة 23/فبراير/2018 - 03:26 م
آية محمد
طباعة
السيسي في كلية الشرطة
السيسي في كلية الشرطة
اعتاد المصريون في العهود السابقة على التساؤل والتشكيك حول حقيقة أي زيارة رسمية يقال أنها مفاجئة، واليوم كان السيسي رئيس الجمهورية في زيارة لكلية الشرطة، ولم يكن ذلك التشكيك موجودًا، بل كان السؤال الأبرز هو هل حقًا فاجئ السيسي أولاده من طلبة كلية الشرطة.

ورصدت بوابة المواطن الإخبارية ثلاثة مشاهد تؤكد أن الزيارة المفاجئة التي قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، كانت مفاجئة في حدوثها لكنها لم تكن مفاجأة في مضمونها، أو غريبة على السيسي.

كذلك فإن التشكيك والتساؤل حول حقيقة أي زيارة يأتي من الاستعدادت الكبيرة التي يراها الجميع في مكان الاستقبال، لكن هؤلاء الطلبة وإدارة الكلية يعلمون مسبقًا أنهم عرضة لزيارة الرئيس في أي لحظة منذ توليه المنصب لأنه لا يكتفي بالتقارير المرسلة إليه فقط، واعتاد على المتابعة الميدانية لكل صغيرة وكبيرة.


السيسي مع طلاب كلية
السيسي مع طلاب كلية الشرطة
المشهد الأول.. السيسي لا يفاجئ أبنائه
المتتبع لواقع زيارات السيسي المفاجئة خاصة للكليات العسكرية يتأكد أن الزيارة لن تكون مفاجئة، فعدم علم الطلاب أو إدارة الكلية أو غيرهم بموعد الزيارة أو حتى نية الرئيس زيارة الكلية من الأساس، لا يعني أنها مفاجئة، فهؤلاء هم جيل أعده السيسي أو على الأقل أعد قادته، وزرع فيهم الالتزام كما اعتاد هو عليه، ولذا فإنهم دائمًا على استعداد لأي طارئ حتى وإن كانت زيارة السيسي.

السيسي في التدريبات
السيسي في التدريبات الصباحية مع الطلاب
المشهد الثاني.. السيسي في التدريبات بين الطلاب
يعلم الجميع أن "الفريق" عبد الفتاح السيسي رجل عسكري اعتاد على الاستيقاظ المبكر وممارسة تدريبات اللياقة البدنية، ومن هنا يعلم الجميع زيارة السيسي الكليات العسكرية أمر طبيعي وليس مستغربًا على الرجل الذي قضى عمره في هذا المجال، فالمفاجأة كانت فقط في اختيار المكان والتوقيت بالنسبة للطلاب وإدارة الكلية.

السيسي مع الأهالي
السيسي مع الأهالي في كلية الشرطة
السيسي بين المواطنين
كالعادة.. اختار الرئيس عبد الفتاح التوقيت المفضل له ليقوم بالزيارة المفاجئة إلى إحدى المنشآت أو المؤسسات المصرية، حيث اختار تواجد أهالي الطلاب، أو بمعنى أدق بسطاء هذا الوطن الذين يشعر معهم الرئيس بنبض الشارع المصري الحقيقي.

وخلال الزيارة وقف السيسي وسط الأهالي ليستشعر، كالعادة أيضًا، ما يدور في الشارع المصري بشكل مباشر ودون تقارير معدة سلفًا أو أجهزة ترصد وتكتب ثم تنقل، فهذه الحالة هي النبض المباشر للشارع دون تجميل.

ومن جانبهم التف الأهالى حول الرئيس السيسي خلال الزيارة، محتفلين بتواجده بينهم وبين أبنائهم الطلاب بشكل مباشر، فيما يشبه الاحتفالية الشعبية لوجود الرئيس السيسي بينهم.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads