المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهالي مساكن أبو زعبل: مرفق النقل الداخلي من حقنا.. والمحافظة "تراوغنا"

الإثنين 26/فبراير/2018 - 10:16 م
أحمد عبد العظيم
طباعة
اشتكى أهالي وسكان مساكن ورش أبو زعبل، التابعة لمركز الخانكة، من تجاهل محافظة القليوبية، لمطالب الأهالي بعودة خط سير مرفق النقل الداخلي "الخانكة - بنها" إلى ما كان عليه قبل تعديل مساره.

وقال "أمير أحمد"، أحد الأهالي، أنه في عام 2010 تم تعديل مسار خط مرفق النقل الداخلي الذي كان يمر من مساكن أبو زعبل، وذلك نظراً للبدء في أعمال توصيل شبكة الصرف الصحي بمنطقة عرب جهينة، الأمر الذي أدى إلى حرمان أهالي وطلاب مساكن أبو زعبل من خدمات المرفق، وذلك بسبب أعمال الحفر التي شهدها الطريق، وأصبح الأتوبيس يبدأ انطلاقه من مدينة الخانكة، مروراً بأبو زعبل ثم عرب العليقات ثم شبين القناطر وطوخ وتنتهى الرحلة بمدينة بنها.

وأضاف أن الأهالي تقدموا بعدد من الطلبات للمحافظة لعودة خط سير المرفق إلى ما كان عليه، وذلك منذ عهد المحافظ الأسبق محمد عبدالظاهر، مروراً باللواء رضا فرحات، واللواء عمرو عبد المنعم، حتى المحافظ الحالي اللواء محمود عشماوي، مشيراً إلى أن المحافظة تعمدت مراوغة الأهالي وعدم الاستجابة لمطلبنا الذي هو حق مشروع لخدمة المواطنين.

وأشار "سيد كرم"، أحد الأهالي، إلى أن 7 قرى أصبحوا محرومين من خدمات مرفق النقل الداخلي وهم "عزبة السجن، وعزبة مراد، وعزبة باتا، وعزبة الزهار، ومساكن أبو زعبل، وعزبة الثروة المعدنية، وعرب العليقات البحرية"، وذلك منذ 8 سنوات، مشيراً إلى أن مرفق النقل الداخلي هو وسيلة المواصلات الوحيدة التي تربطنا بمدينة بنها.

وأوضح "عادل الصحصاح"، موظف بالسكة الحديد، أن أتوبيس مرفق بنها، يخدم ما يقرب من 50 ألف نسمة، وهو تعداد سكان القرى والعزب المحرومة من خدماته، حيث يعتبر هو وسيلة المواصلات الأقل تكلفة للذهاب إلى مدينة بنها.

ويشير "محمد مأمون"، طالب بجامعة بنها، إلى أن تكلفة ذهابي يوميا إلى الجامعة، أصبحت مكلفة للغاية، قائلاً: "أنا بصرف يوميا 25 جنية على المواصلات فقط، وهذه المبالغ بتكبد أسرتي مبالغ طائلة"، مضيفًا أن والده موظف ودخله الشهري محدود، وموضحاً أنه نظراً لارتفاع تكلفة المواصلات أصبح لا يستطيع الذهاب إلى الجامعة إلا يوم أو يومين على الأكثر في الأسبوع وذلك ترشيدًا للنفقات.

وأكمل "ياسر الشربيني"، قائلاً: "تواصلنا مع جميع المسئولين بالمحافظة لعودة خط الأتوبيس مرة أخرى، وبالفعل أعطى المحافظ تعليماته لمسؤولي المواقف بالقليوبية بعودة خط سير الأتوبيس إلى ما كان عليه، إلا أن سائقي الأتوبيسات يمارسون البلطجة على الركاب ولم يلتزموا بخط السير، ضاربين بتعليمات المحافظ عرض الحائط، وحتى الآن يبقى الموضوع على ماهو عليه منذ 8 سنوات، وكأن سائقي الأتوبيسات هم من يديرون شئون المحافظة بدلاً من المحافظ".

وطالب الأهالي اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، ببحث شكواهم واتخاذ قرار رسمي بعودة خط مرفق النقل الداخلي بإنتظام إلى خط سيره الطبيعي، رحمة بالموظفين والطلاب ومراعاة لظروفهم المعيشية والاقتصادية الصعبة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads