المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لحياة زوجية أفضل.. تعرف على أسباب "الشخير"

الإثنين 26/فبراير/2018 - 11:40 ص
مروة محمد
طباعة
شهدت الفترة الأخيرة انتشار ظاهرة الطلاق، بل أنها صارت في الكثير من الأوقات عادة، ولذا قام الكثير من الباحثين بعمل الكثير من الأبحاث والدراسات ووجدوا أن نسبة كبيرة من حالات الطلاق كان سببها الرئيسي هو الشخير، حيث يسبب عدم أخذ القسط الكافي من النوم والراحة مما يؤدي لسوء الحالة النفسية ودمارها وزيادة المشاكل الزوجية وتكون نهايتها الطلاق.

وتقدم لكم بوابة "المواطن" الأسباب التي تسبب الشخير لتتجنبها للحفاظ على حياتكم الزوجية، من خلال الدكتور أحمد سالم، أخصائي الأنف والأذن والحنجرة كما يلي:

تناول الطعام:

سبب رئيسي لا يعلمه الكثيرين هو أن تناول وجبة دسمة وثقيلة على العشاء يتسبب في ترسب وتراكم الدهون على الجهاز التنفسي العلوي وهو ما يسبب ضيق في التنفس وينتج عنه الشخير، ولذا فعليكم قبل النوم بساعة تناول وجبة خفيفة.

التدخين

ينتج عن التدخين الكثير من المشاكل حيث تتراكم المواد الضارة على القصبة الهوائية مما يؤدي لإرتخاء العضلات خلال النوم وهو ما يسبب الشخير ليلا.

مشاكل بالجيوب الأنفية وتقدم العمر:

قد يكون الفرد يعاني من مشاكل بالجيوب الأنفية أو إصابته بالزكام ونزلات البرد وهو ما يؤدي لضيق في التنفس، وقد يكون السبب هو التقدم في العمر الذي يحدث إرتخاء في عضلات الحلق.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads