المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| إنسداد مواسير الصرف يحول شوارع "كفر طحا" لـ "بحيرات صرف صحي"

الإثنين 26/فبراير/2018 - 06:13 م
أحمد عبد العظيم
طباعة
اشتكى أهالي منطقة مسجد الشيخ عبدالباسط عيد بناحية "كفر طحا"، التابعة لمركز شبين القناطر، من تكرار عملية الطفح المستمر لمياه الصرف الصحي بشوارع المنطقة، نتيجة انسداد في مواسير الصرف الصحي، مما أدى إلى تحول الشوارع إلى "بحيرات" من مياه الصرف، وسط تجاهل تام لمسؤولي فرع الصرف الصحي بشبين القناطر.

قال "مسعد محمد"، أحد الأهالي: "بقالنا 3 أيام على هذا الحال ومفيش مسئول وأحد عبرنا لما بقينا مش عارفين نخرج من بيوتنا"، مشيرًا إلى أن عملية طفح المجاري أصبحت تحدث بشكل مستمر بالمنطقة، والمسئولين على علم بذلك ولكن لا يتحركوا إلا بالضغط عليهم وتقديم شكاوي فيهم.

وأضاف "محمد حسين"، أحد الأهالي، أن بعض المواطنين والسكان هم السبب في طفح المياه بشكل مستمر في الشارع، بسبب قيامهم بإلقاء بعض المخلفات الطعام الصلبة في شبكة الصرف، الأمر الذي يؤدي إلى إنسداد في المواسير ويظهر ذلك على شكل طفح بغرف التفتيش الموجودة بالشارع.

وأوضح "أيمن عبده" أحد الأهالي، قائلًا "مشكلة طفح المجاري حولت حياتنا لجحيم"، مشيرًا إلى أن كل مرة تحدث فيها تلك المشكلة، على الفور نتوجه لمحطة الرفع الرئيسية الموجودة بـ "كفر طحا"، لإستدعائهم لإصلاح العطل، إلا أن موظفي المحطة لم يهتموا بالشكوى ولم يحضروا لإزالة أسباب الشكوى، مؤكدًا بأن أهالي الشارع أصبحوا لا يطيقون المعيشة في منازلهم بسبب الروائح الكريهة الناتجة عن مياه الصرف الصحي.

وناشد الأهالي، المهندس مصطفى مجاهد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية، ببحث شكواهم وإرسال فريق على وجه السرعة من الفنيين، لإصلاح العطل بخطوط الصرف، وسحب تراكمات المياه من الشوارع، وذلك حرصًا على سلامة وصحة المواطنين، ولتيسير حركة مرور السيارات والمواطنين بشوارع القرية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads