المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لأول مرة بعد إعلان استقالته بشكل مفاجيء.. الحريري يصل السعودية فجرًا

الأربعاء 28/فبراير/2018 - 10:10 ص
عواطف الوصيف
طباعة
أفاد المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، إنه غادر إلى الرياض مساء الثلاثاء، للقيام بأول زيارة له إلى العاصمة السعودية منذ أن أعلن بشكل مفاجئ استقالته، من هناك في نوفمبر الماضي.

وبحسب البيان الصادر عن مسئولي مكتب الحريري، فإن هذه الزيارة تأتي استجابة لدعوة نقلها المبعوث السعودي نزار العلولا الذي التقى معه يوم الاثنين في بيروت. وأضاف أن الحريري سيلتقي مع الملك سلمان وولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

ويستلزم الإشارة هنا، إلى أن مكتب الحريري، قد ذكر في وقت سابق أنه قبل الدعوة وأنه سيقوم بزيارة، إلى الرياض في أقرب وقت ممكن، لكن دون أن يحدد موعد.

وكانت آخر زيارة للحريري إلى المملكة في الثالث من نوفمبر 2017، وحينها أعلن عن استقالته من هناك في خطاب بثه التلفزيون بعدها بيوم، ووقتها وجه العديد من المسؤولون في لبنان، العديد من الإتهامات إلى السعودية، مفادها أنها أجبرت الحريري، على تقديم استقالته، وأنها تعمدت وضعه قيد الإقامة الجبرية الفعلية إلى أن تدخلت فرنسا، وهو ما نفته السعودية تماما.

ودفعت هذه الأزمة لبنان إلى الواجهة في صراع على النفوذ بين تحالف تقوده السعودية من جهة وإيران وحلفائها ومنهم جماعة حزب الله اللبنانية الشيعية من جهة أخرى.

وبعد عودة الحريري، جددت حكومته الائتلافية التي تضم جماعة حزب الله التأكيد على سياسة الدولة بالنأي بالنفس عن الصراعات في العالم العربي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads