المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الآثار يفتتح متحف "تل بسطة".. السبت المقبل

الأربعاء 28/فبراير/2018 - 12:06 م
تيسير ابراهيم الطنانى
طباعة
يفتتح وزير الآثار الدكتور خالد العناني، السبت المقبل، متحف تل بسطة بمحافظة الشرقية، بعد الانتهاء من أعمال تأهيله وتطويره.

وقال رئيس قطاع المشروعات بالوزارة المهندس وعد الله أبو العلا، في تصريح له اليوم الأربعاء، إن أعمال تطوير المتحف شملت تركيب منظومة تأمينية شاملة من كاميرات مراقبة وإنذارات ضد الحريق، ومنظومة إضاءة تتناسب والعرض المتحفي بالإضافة إلى أعمال الدهانات للجدران، وإنشاء شبكة حماية حديدية من الخارج حول الواجهة الزجاجية للمتحف لضمان تأمينه، وذلك بتكاليف 3 ملايين جنيه بتمويل ذاتي من وزارة الآثار".

من جانبها، أوضحت رئيس قطاع المتاحف إلهام صلاح أنه تم تشكيل لجنة لاختيار القطع الأثرية المقرر عرضها بالمتحف من المخازن المتحفية، مشيرة إلى أنه سيضم مجموعة من القطع الأثرية لتلقي الضوء على نتاج أعمال الحفر التي تقوم بها البعثات المصرية والأجنبية بمحافظة الشرقية والتي تعبر عن تاريخ المحافظة عبر العصور.

وأضافت أن العمل بالمتحف جاء بعد توصيات الدكتور خالد العناني وزير الآثار بعد زيارته للمتحف فور توليه حقيبة الآثار في مارس 2016، إلى جانب تعليقات قطاع المتاحف بضرورة تزويد مساحة العرض المتحفي واستغلال بدروم المتحف وإعداده وتهيئته للعرض المتحفي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads