المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزارة الصناعة: 25 مصنعًا بمدينة الروبيكي حتى الآن

الأربعاء 28/فبراير/2018 - 11:17 ص
شروق ايمن
طباعة
قال ياسر جابر، المتحدث باسم وزارة الصناعة، إن الوزارة بدأت في تنفيذ المرحلة الثانية من مدينة الروبيكي التي تهدف إلى نقل مصانع الجلود في منطقة واحدة، مؤكدًا أن بعض المصانع بدأت العمل في المرحلة الأولى.

وأضاف جابر، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية قصواء الخلالي، ببرنامج صباح دريم، المذاع على فضائية دريم، أن معدلات التشغيل بمدينة الروبيكي تسير وفقًا للخطة التي وضعتها الوزارة، ومع بداية الشهر المقبل، سيتم الانتهاء من تخصيص إجمالي الوحدات الإنتاجية بالمرحلة الأولى بالمدينة، والتي تشمل 82 مصنعًا، بواقع 322 وحدة.

وتابع المتحدث باسم وزارة الصناعة، أن إجمالي المصانع المنتجة حاليًا بالمدينة تبلغ نحو 25 مصنعًا، تشمل جميع الأنشطة بمجال دباغة الجلود من مدابغ صغيرة ومتوسطة وكبيرة ومخازن للجلود والكيماويات المساعدة في عملية الصناعة، بالإضافة إلى المركز التكنولوجي، مشيرًا إلى أنه من المخطط دخول 25 مصنعًا جديدًا في مرحلة التشغيل الفعلي نهاية شهر فبراير المقبل.

ولفت إلى أنه يجري حاليًا ترفيق المرحلة الثانية من مدينة الروبيكي، والتي تقدر مساحتها بنحو 135 ألف متر مربع، وطالب الوزير بضرورة الانتهاء من أعمال الترفيق قبل حلول شهر أبريل المقبل، من أجل سرعة استيعاب جميع التوسعات المطلوبة للمصانع الراغبة في إتمام عملية النقل بالإضافة إلى إنشاء مصانع للصناعات المغذية والتكميلية لصناعة دباغة الجلود.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads