المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"فودافون" تقفز من مركب "قطر" المنهار بسبب الإرهاب

الخميس 01/مارس/2018 - 05:14 م
جورج إيليا
طباعة
مع الزيادة المستمرة للدول المناهضة للإرهاب، للتدخل لوقف ما تتخذه قطر من خطوات بدعم الإرهاب، والتي كان أبرزها مؤتمر ميونخ الدولي للأمن، بالتزامن مع مؤتمر بحث تمويل قطر للإرهاب، تحت عنوان "المؤتمر الدولي لملاحقة قطر دوليًا"، وإعلان بعض الدول العربية والأوربية ورجال الأعمال مقاطعة دويلة قطر. 

ومع استمرار تصفية الشركات العالمية استثماراتها من قطر، بسبب إصرارها على دعم الإرهاب، وتأتي شركة فودافون قطر للاتصالات أخر الشركات العالمية التي قامت بتصفية أعمالها بقطر. 

لم تذكر شركة فودافون أسباب قرارها بتصفية أعمالها من قطر التي أعلنت عنه الإثنين الماضي، وكشفت وكالة "بلومبرغ" أن حجم خسائر "فودافون" في قطر فاقت المليار دولار، مما دفع الشركة البريطانية على بيع حصتها لتراكم خسائرها منذ بدء نشاطها في قطر في العام 2009.

كما أعلنت شركة فودافون على بيع حصتها البالغة 51% في وحدتها القطرية إلى شريكها القائم فيها "مؤسسة قطر"، وذلك مقابل 301 مليون يورو، بحسب ما نشرته "رويترز".

كما واجهت شركة "فودافون قطر" خسائر بقيمة 182.2 مليون ريال قطري بعد المقاطعة العربية للدوحة منذ يونيو الماضي.

واتخذت شركة فوادفون هذه الخطوة في ظل انهيار الاقتصاد القطري بشكل سريع، بالتزامن مع هبوطًا حادًا لبورصة قطر، وبلغت خسائر الأسهم السوقية 8.9 مليار ريال، وتراكمت ديون قطر للبنوك التجارية بـ91 مليار دولار.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads