المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أمين "تحيا مصر" لـ"بوابة المواطن": حوادث القطارات ناتجة عن إهمال

الخميس 01/مارس/2018 - 09:59 م
جورج إيليا
طباعة
نعى الدكتور وائل الشهاوي أمين عام حزب تحيا مصر "تحت التأسيس"، أسر ضحايا قطار ركاب البحيرة، والذي اصطدم بقطار بضائع، ما أسفر عن مصرع وإصابة عدد من المواطنين، داعيًا المولى عز وجل أن ينعم على المصابين بالشفاء، وأن يتغمدهم برحمته، قائلاً: "أغلب حوادث القطارات ناتجة عن إهمال وعدم تركيز وعدم الجدية بالمنظومة، سواء من سائقين أو مشرفين أو صيانة".

وأضاف "الشهاوي" في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أن حزب تحيا مصر تواصل مع أجهزة الدولة للوقوف على أسباب الحادث الأخير، وتكرار الحوادث في الفترة الأخيرة، مضيفاً أن هيئة السكة الحديد تحتاج إلى إعادة دراسة بالإضافة إلى العمل والإسراع بوتيرة إصلاح المنظومة، مؤكداً أن تطوير السكة الحديد مسئولية كبيرة والعمل عليها من خلال الضغط على الحكومة للإسراع بتطوير الهيئة، بالإضافة إلى تقديم مقترحات للحكومة.

وأشار "الشهاوي" إلى أن مصر ثاني دولة بالعالم يدخل إليها شبكة سكة حديد، ولكن القطاع عانى إهمال شديد علي مدي أعوام كبيرة، قائلاً: "كنا فرحانين أن الاسعار مش بتزيد حتى لما بتزيد بتزيد حاجة بسيطة، دون العمل على تطوير المنظومة مما أثر على الصيانة".

وتابع أمين عام حزب تحيا مصر، أن الحكومة تبذل مجهودات كبيرة لتطوير شبكات النقل بشكل عام والسكة الحديد بشكل خاص، قائلاً: "الموروث ثقيل، ومش هيتم تلافي الأخطاء من يوم وليله".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads