المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

10 استخدامات مدهشة للملح.. تعرفي عليها

الجمعة 02/مارس/2018 - 12:40 م
طباعة
يُعد الملح أحد أهم التوابل التي لا غنى عنها في مطبخنا، حيث إن الملح يستخدم لضبط مذاق الطعام بالأكل، كما أنه من أهم العناصر التي تعمل على ضبط الماء في الجسم بشكل عام، أن قليلًا من الملح كافيًا لإعادة توازن الوجبة، ولكن للملح استخدامات أخري عديدة وربما مذهلة، فقليل من الملح يمكنه حل العديد من المشاكل، وله العديد من الفوائد التي لا تحصى، تعرفي على 10 استخدامات للملح مدهشة:

-من أولى استخداماته المذهلة منع النمل يرش الملح في المداخل، وعلى عتبات النوافذ واستخدامه في أي مكان آخر يتسلل إليه النمل في منزلك، أنها وسيلة مؤكدة لمنعهم من الدخول.

- رش الملح يعمل على قتل الحشائش والأعشاب الضارة التي تنمو في الشقوق الممرات الخاص بك.

-إذا قمت بوضع القليل من الملح على لدغة الناموس، سوف يقوم بالتخفيف من حدتها وابتعاد البقية عنك.

-كسر المكسرات بشكل أكثر سهولة نقع اللوز والبندق والجوز في الماء والملح لبضع ساعات قبل الكسر، وبذلك سوف يكون من السهل إزالة القشرة الخارجية.

-إزالة البقع من وعاء القهوة الخاص بك ملئ ربع كوب من ملح الطعام وعشرات من مكعبات الثلج، وتركها لمدة نصف ساعة، وملئها بالماء البارد وشطف وعاء القهوة الخاص بك تبدو وكأنها جديدة.

-تنظيف البيض إذا سقط على الارض، حيث إذا قمت بإسقاط بيضة على أرضية المطبخ، يرش الملح عليها وتركها لمدة 20 دقيقة، وسوف يكون من السهل تنظيفها.

-برشة ملح بسيطة يمكن القضاء على الإتساخ الذي يعلق بالمكواة، أما إذا تعرضت المقلاة للاحتراق فيمكن إضافة ماء والملح وترفع على النار حتى الغليان لمدة 10 دقائق ثم تكشط بملعقة.

-استخدام اسفنجة في الماء والملح وفركها على الزجاج الزجاج الأمامي الخاص بك فأنها تزيل الصقيع حتى عندما تكون درجة الحرارة تحت الصفر.

-إخماد دخان الشواء قليلًا من الملح على النيران الناجمة من الشواء، وسوف تقلل من النيران وتهدئة الدخان من دون تبريد الفحم.

-إذا وضعت الملح في حذائك ذو الرائحة الكريهة، سوف يقوم بتنظيفها وتعقيمها والقضاء على تلك الرائحة نهائيًا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads