المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

4 استخدامات طبية لحبوب منع الحمل

الأحد 04/مارس/2018 - 10:07 ص
مروة محمد
طباعة
تولد الفتاة وبداخلها رغبة ملحة للأمومة لتصبح أمًا، ولكن بعد إنجابها لطفلها الأول تحتاج لاستعمال وسيلة من وسائل منع الحمل لتأجيل إنجاب الطفل الثاني ليأخذ الطفل الأول وقته في الرعاية والاهتمام، وعادة ما تلجأ النساء لاستعمال حبوب منع الحمل، ولكن هل يصح لغير المتزوجات تناول هذه الحبوب؟

ولحبوب منع الحمل الكثير من الاستخدامات الأخرى، وتقدم لكم "بوابة المواطن" استخدامات لحبوب منع الحمل، وفقًا لما قالته الدكتورة جيهان عمار، اخصائية النساء والتوليد.

ضبط المزاج:
في فترة الدورة الشهرية، تعاني الفتيات من اضطرابات شديدة في الحالة المزاجية، ولذلك فيمكنك استخدام حبوب منع الحمل لضبط الهرمونات والتقليل من اضطراباتها التي تسبب تغير المزاج.

علاج مشاكل الرحم:
تقوم حبوب منع الحمل بعلاج كافة مشاكل الرحم من التهابات بطانة الرحم وبطانة الرحم المهاجرة وعلاج تكيس المبايض ومتلازمتها، كما أنها تقوم بتنظيم مواعيد الدورة الشهرية وتقلل من آلامها، بالإضافة إلى أنها تعالج التهابات بطانة الرحم وبطانة الرحم المهاجرة والمبايض، كما أنها تنظم مواعيد الدورة الشهرية، فيمكنك التحكم في موعدها سواء بالتقديم أو بالتأخير، كما أنها تخفف من آلامها، كما تعد علاجًا فعالًا لمتلازمة المبيض متعدد التكيسات.

ضبط الهرمونات:
يوجد في النساء جزء من هرمونات الذكورة، وهو المسئول عن تكوين العظام ونمو الشعر بالجسم فتعمل حبوب منع الحمل على تقليل إنتاج هرمون الذكورة، مما يقلل من نمو الشعر الزائد.

علاج القلب والبرد والسرطان:
تحمي حبوب منع الحمل من الإصابة بأمراض القلب ونزلات البرد الشديدة، بالإضافة إلى أنها تقوم بحماية الجسم من الإصابة بسرطان الرحم وبطانة الرحم وسرطان المبايض والقولون.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads