المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبو شقة: الاصطفاف الوطني يشكل قوة دفع معنوية للدولة المصرية

الأحد 04/مارس/2018 - 10:54 م
محمود الدايح
طباعة
قال محمد بهاء الدين أبو شقة الممثل القانوني والمتحدث الرسمي باسم حملة الرئيس عبد الفتاح السيسي إن هدف الحملة هو استغلال مناسبة الانتخابات الرئاسية للوصول إلى أكبر قدر من الاصطفاف الوطني في هذه اللحظة كما كانت عليها في بيان 3 يوليو، مشددا على أن الاصطفاف الوطني يشكل قوة دفع معنوية للدولة المصرية . 

وأضاف أبو شقة في مقابلة خاصة مع فضائية "الحياة " اليوم الأحد، أن هذه الحملة ليست نمطية، وهي تقدم حالة مصرية ربما تكون نموذجا يحتذى به. 

ونوه بان الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بأن يكون الهدف الأسمى للحملة هو إحداث حالة أصطفاف وطني بالإضافة إلى إعلاء نغمة الدولة على نغمة الشخص حتى ولو كان شخص المرشح. 

وأشار إلى أن ترشح الرئيس السيسي حق كفله الدستور، مضيفا أن الفترة السابقة على فتح باب الترشح وإعلان الرئيس السيسي عن رغبته في الترشح لفترة رئاسية ثانية كان هناك جهود ملحوظة من حملات شعبية وبعض القوى السياسية سواء في ثوبها الرسمي أو غير رسمي تعلن عن دعمها وتأييدها للرئيس عبد الفتاح السيسي .

وقال أبو شقة إن الحملة الرسمية كانت عاكفة في الفترة السابقة على الوصول لنقطة التنظيم بالقدر المتاح بين الجهود المترامية في المحافظات المختلفة من قوى السياسية والشعبية وبين جهود الحملة .

وأكد أن الحملة تحترم أي مرشح رئاسي، ويأخذونه محمل الجد، منوها بأن الدستور لا يعرف الاستفتاء، والاقتراع يتم حتى لو مرشح واحد موضحا أن 3 ملايين صوت انتخابي هو النصاب القانوني لانتخاب الرئيس السيسي في حال كان ترشح بمفرده.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads