المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

8 نصائح للعناية بقدميكِ في فصل الشتاء

الأحد 04/مارس/2018 - 11:59 م
نسمة ريان
طباعة
في فصل الشتاء تعاني العديد من السيدات من جفاف القدمين والتشققات نتيجة عدة عوامل، كما تتعرض بشرتهما للإصابات والتحجرات في الكعبين ولذلك يجب توفير العناية المناسبة بهما، واليكِ أفضل النصائح اليومية للتمتع بقدمين ناعمتين مفعمتين بالأنوثة والجاذبية:

-قومي بنقع رجليك في ماء دافئ ممتزج بها نعناع ونصف ليمونة وملح وهذا من شأنه أن يقوم بتنعيم جلد قدميك والأظافر بهما ويعوض جلدك عن الدهون التي فقدها ويمنح قدميك ملمسا ناعما.

-جففي قدميك جيدا بعد أن غسلهما ثم ضعي عليهما مرطب خاص بالأقدام وليس الغسول المستخدم لباقي أجزاء الجسم.

-اهتمي بالجلد الذي يحيط بأظافر قدميك فهو يحميها من الجراثيم ولذلك لا تقطعيه أو تدفعيه للخلف حتى تقللي نسب حدوث العدوى وابتعدي تماما عن قطع الزوائد الجلدية ونعميها بمرطب مناسب بدلا من ذلك، وإذا وجدت أن الجلد المحيط بأظافرك ملتهبا أو أحمر اللون فاستشيري الطبيب على الفور.

-قومي بتقشير قدميك مرتين في الأسبوع باستخدام مقشر طبيعي أو كيميائي حتى تزيلي خلايا الجلد الميتة من عليهما وتمنعي خشونة الجلد ودكونته خاصة عند الأصابع.

-استخدمي المرطبات التي تتناسب مع طبيعة الجلد فلو كان الجلد جافا بشدة، استخدمي المرطبات المستخلصة من الأعشاب كي تمنحيهما ملمسا ناعما وأفضل الأنواع المستخلصة من البذور النباتية مثل بذور المشمش.

-ابتعدي عن ارتداء الجوارب والأحذية في حالة ابتلال قدميك لأن هذا يزيد من فرص تكون الباكتيريا و الإصابة بالرائحة الكريهة.
- إذا رغبت في ارتداء الأحذية ذات الكعوب العالية فضعي حشوة من القطن أو أي مادة طرية عن الكعبين حتى تقللي من الضغط على قدميك.

-اجعلي أظافر قدميك صغيرة نسبيا ومستقيمة وحوافها مستديرة ويمكنك أن تقومي بذلك عن طريق استخدام المقص والقلامة والمبرد ثم ضعي عليها مرطب كي تمنحيها ملمسا ناعما وتمنعي تعرضها للتقصف.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads