المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في عيد ميلاده الـ32.. "بوابة المواطن" ترصد مسيرة شيكابالا في سطور

الإثنين 05/مارس/2018 - 09:49 ص
محمد عبد الغني
طباعة
يحتفل محمود عبد الرازق شيكابالا، قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك المعار إلى صفوف الرائد السعودي ، اليوم الاثنين ، بعيد ميلاده الـ32 ، حيث ولد في 5 مارس عام 1986 بمحافظة أسوان.

ورغم الموهبة الكبيرة للفهد الأسمر والتي لا يختلف عليها إثنان، إلا أن المشكلات اليت أقحم نفسه بها عطلت مسيرته كثيرا، حيث ضل الطريق ليفقد فرصة أن يصبح أحد أساطير الكرة المصرية ونادي الزمالك.

ويعد الأباتشي واحدا من أفضل اللاعبين على مستوى المهارة في تاريخ الكرة المصرية، حيث يمتلك إمكانيات فنية رائعة وقدرة على المراوغة وسرعات عالية، بالإضافة للقوة البدنية، وهو ما كان يؤهله للعب في أفضل الفرق الأوروبية.

"بوابة المواطن" ترصد مشوار شكابالا مع كرة القدم في عيد ميلاده الـ31، حيث ولد بقرية الحصايا بمحافظة أسوا، وانضم للزمالك بسبب حبه الشديد للقلعة البيضاء حيث تدرج في فرق الناشئين قبل أن ينضم للفريق الأول وعمره 16 عاما، إلا أنه لم يمكث طويلا وانتقل للاحتراف في صفوف نادي باوك سالونيك اليوناني وعمره 18 عاما.

ولاحق الفشل الفهد الأسمر خلال تجربته الاحترافية، قبل أن يقرر العودة إلى الزمالك بعد موسم واحد في اليونان عام 2006، ورفض استكمال احترافه بحجة التجنيد ليبقى في القلعة البيضاء حتى عام 2012 في رحلة لم تكن موفقة في ظل الأزمات الإدارية والمشاكل التي دخل فيها الأباتشي بالإضافة لعدم تحقيق أي بطولات باستثناء لقب وحيد لكأس مصر.

وفي عام 2012، خاض شيكابالا تجربته الاحترافية الثانية وكانت هذه المرة مع نادي الوصل الإماراتي إلا أن تلك التجربة فشلت أيضا ليعود مجددا إلى الزمالك.

وفي عام 2014، كان الجميع في انتظار التجربة الثالثة لشيكابالا في عالم الاحتراف مع نادي كبير بحجم سبورتنج لشبونة البرتغالي، ليخوض مع الفريق موسما كاملا دون أن يشارك في أي مباراة، وينقطع بعدها عن التدريبات، ليتقدم مسئولو سبورتنج بشكوى ضده للاتحاد الدولي لكرة القدم، قبل أن يعلن مسئولو الزمالك عودة اللاعب ويتدخلون لحل أزمته مع النادي البرتغالي، ليقرروا بعدها إعارته إلى الإسماعيلي.

تألق شيكابالا مع الإسماعيلي تحت قيادة أحمد حسام ميدو واستعاد جزء كبير من مستواه، ليقرر الأبيض قطع إعارته بعد رحيل أحمد حسام "ميدو" عن تدريب الإسماعيلي، ويتواجد في قيادة الفريق الأبيض وبعد تدهور مستوى الفريق خلال الموسم الماضي فتحت ادارة الزمالك الباب أمام رحيل القائد والذي شد الرحال الى بلاد الحجاز وبالتحديد لنادي الرائد السعودي واستعاد الفهد الأسمر جزء بسيط من مستواه جعله أفضل المحترفين المصريين في الدوري السعودي هذا الموسم وهو ما أهله للعودة مجددا لصفوف الفراعنة.

فاز شيكابالا طوال مسيرته مع الزمالك والمنتخبات الوطنية بالعديد من البطولات حيث حصد 11 بطولة مع منتخبات الناشئين والشباب، ومع المنتخب الأول كأس العالم العسكرية 2007 وكأس الأمم الأفريقية 2010 ودورة حوض وادى النيل 2011، وحقق مع الزمالك بطولة الدوري الممتاز مرتين موسم 2003/2002 وموسم 2004/2003 وبطولة كأس مصر 4 مرات أيضًا أعوام 2008 و2013 و2015 و2016 ودوري أبطال أفريقيا 2002 وكأس السوبر الأفريقى 2003.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads