المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| تفاصيل معرض الوسائل التعليمية لإنجازات الرئيس بالإسكندرية

الإثنين 05/مارس/2018 - 02:39 م
كتب – محمد جمعه
طباعة

أكدت أمال عبدالظاهر وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، أن معرض الوسائل التعليمية لمسابقة الإنجازات التى تمت فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي بمبنى التطوير التكنولوجى بمديرية التربية والتعليم شاركت فيه جميع مدارس الإسكندرية بنماذج لماكيتات لأهم إنجازات الرئيس.

وأضافت أنه جاء ذلك على صعيد المشروعات القومية العملاقة وشملت مدينة بشاير الخير 1 و2 و3 ومشروع قناة السويس الجديدة واستخراج الغاز الطبيعي من حقل ظهر المصرى فى البحر المتوسط.

وأشادت وكيل الوزارة بالمجهود المبذولة من معلمى مادة الوسائل التعليمية لإنجاح المعرض، وكذلك اكتشاف المواهب المتعددة لدى الطلاب وتنمية قدراتهم.
وطالبت باستمرار المعرض لمدة شهر حتى يتاح للجميع التعرف على أنشطة طلاب الإسكندرية، وقالت إن المعرض الذي أقيم تحت عنوان «ماكيت إنجازات السيسى» تنوعت فيه المعروضات بين كل الإنجازات التي تمت في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى حيث تم إنشاء مجسمات تظهر كيفية إنشاء الطرق وقناة السويس الجديدة وعمارات للإسكان الاجتماعي وكيفية القضاء على العشوائيات وتحديث منظومة القوات المسلحة فضلًا عن القيام بتنفيذ مجسمات ورقية وخشبية على شكل ماكينات مصغرة للغواصات وحاملة الطائرات وخاصة حاملة طائرات ميسترال والتى تسلمتها مصر، من فرنسا كثاني حاملة طائرات هليكوبتر طراز ميسترال ضمن صفقة عقدت العام الماضي قيمتها مليار دولار.

وأوضحت أن المعرض الطلابى للوسائل التعليمية تضمنت معروضات أخرى للطرق والمباني ولعل ما انبهر به الزائرين هو ما صممه طلاب مدرسة الإخلاص للتربية الفكرية وهو عبارة عن مجسم لحقل ظهر للغاز الطبيعي فقد كان التصميم من الطلاب ذوي القدرات الخاصة ومن مخلفات البيئة.

يأتى هذا فى الوقت الذى شاركت فيه بعض إدارات تعليم الإسكندرية ومنها إدارة غرب بالمؤتمر الجماهيرى الذى نظمه النائب محمد الكورانى عضو مجلس النواب عن دائرة مينا البصل واللبان لدعم الرئيس عبدالفتاح السيسى لولاية رئاسية ثانية.

وكان قد حضر المؤتمر العديد من القيادات التنفيذية والسياسية منهم النائب سليمان وهدان وكيل مجلس النواب بالإضافة إلى عبد الفتاح محمد وحسني حافظ أبو العباس فرحان وعمر الغنيمي ورزق راغب ضيف الله وطارق السيد وإلهام المنشاوي نواب البرلمان واللواء محمد عبدالوهاب رئيس حى غرب.

وبدأ المؤتمر بالأغانى الوطنية ثم عرض فيلم تسجيلى لأهم إنجازات السيد رئيس الجمهورية ثم كلمة للنائب محمد الكورانى وعدد من النواب حيث أكد الجميع الوقوف خلف الرئيس السيسي لاستكمال مسيرة التنمية والبناء والاستقرار والوقوف خلف الجيش والشرطة لمحاربة الإرهاب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads